وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطات الاحتلال تؤجل الإفراج عن الاسيرة مها عواد من نابلس

نشر بتاريخ: 23/02/2008 ( آخر تحديث: 23/02/2008 الساعة: 16:02 )
نابلس - معا - أكد محامي جمعية "نفحة" للدفاع عن حقوق الاسرى والإنسان، ان إدارة مصلحة السجون أجلت الإفراج عن الأسيرة مها حسين عواد من مدينة نابلس والمحكومة مدة 45 شهرا إلى تاريخ 7/6/2008 بعد أن كان تاريخ الإفراج بتاريخ 7/2/2008 .

وكانت الأسيرة عواد قد حضرت محكمة (شليش) قبل حوالي شهرين من الآن واخبرها القاضي أن الإفراج عنها سيكون بتاريخ 7/2/2008 بشرط دفع الغرامة وبعد أن قامت بدفع الغرامة أخبرتها إدارة سجن هشارون أن الإفراج عنها سيكون في بداية حزيران القادم .

وأكدت الدائرة الإعلامية بجمعية نفحة للدفاع عن حقوق الاسرى والإنسان بعد اتصال هاتفي بعائلة الأسيرة أن الوضع الصحي لوالدة الأسيرة مها قد تدهور كثيرا بعد سماعها خبر تأخير الإفراج عن ابنتها .

وفي سياق متصل زار محامي جمعية نفحة الأسيرات في سجن هشارون والتقى بالأسيرات : "أحلام التميمي" ومحكومة مدة 16 مؤبدا و"قاهرة السعدي" ومحكومة مدة 3 مؤبدات و"أمل جمعة" و"فتنة ابو العيش" ومحكومة مدة 15 عاما و"مها عواد" و"تغريد عبد الكريم حجيجي" و"فاطمة الزق".

واكد محامي نفحة وجود العديد من الحالات المرضية دون علاج امثال الاسيرة امل جمعة وفتنة ابو العيش ووضحة الفقهاء ولطيفة ابو ذراع وورود قاسم واسماء البطران .

كما شكت الاسيرة احلام التميمي من البرد والصقيع نتيجة النقص في الاغطية وعدم سماح الادارة بدخول المزيد منها.