وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اليوم- افتتاح اعمال المؤتمر الطبي الفلسطيني الدولي السابع

نشر بتاريخ: 27/09/2018 ( آخر تحديث: 27/09/2018 الساعة: 14:23 )
اليوم- افتتاح اعمال المؤتمر الطبي الفلسطيني الدولي السابع
بيت لحم - معا - تفتتح نقابة الاطباء الفلسطينية اليوم الخميس مؤتمرها الطبي الدولي السابع في قصر المؤتمرات في مدينة بيت لحم، وتستمر اعماله 3 ايام.
وقبيل الافتتاح، اكد نقيب الاطباء د.نظام على مضي النقابة في خطواتها الثابتة والمتينة صوب التطوير والرقي بمستوى الخدمات الطبية بالتعاون مع وزير الصحة د.جواد عواد ودعم مساندة الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د.رامي الحمدالله.
كما جدد النقيب دعم النقابة ومساندتها للقيادة على رأسها الرئيس محمود عباس، مجددين العهد والولاء للرئيس في كلمته امام الامم المتحدة، حامِ وراعِ امين للقضية الفلسطينية ولابناء شعبه.
وشكر النقيب الشركات والمؤسسات الوطنية والعربية والاجنبية الصديقة التي رعت وترعى مؤتمرات النقابة، مجددا التأكيد على موقف نقابة الاطباء بمقاطعة الادوية الاسرائيلية والعلاج في اسرائيل، ومقاومة التطبيع والمطبعين مع الاحتلال الذي لا مكان لهم بيننا.

بدوره، رئيس المؤتمر د.سالم ابو خيزران اكد على اهمية عقد المؤتمرات العلمية للاطباء سواء السنوية منها او الدورية لاستمرار العمل للوصول الى تقديم اوراق علمية محكمة تشارك في مؤتمرات دولية عالمية، مشيدا بالجهود التي قدمها الزملاء في اوراقهم العلمية التي ستقدم خلال اعمال المؤتمر، مؤكدا على المستوى العالي للمؤتمر من كافة النواحي والذي يجري بحضور ومشاركة اكثر من 1000 طبيب.

بدوره، اكد الدكتور عادل مسك رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر على الجهود العالية التي بذلها الزملاء الاطباء للخروج بأوراق علمية ومحاضرات تحمل كل جديد في عالم الطب، مؤكدا على رقي مستوى الاوراق العلمية التي توازت مع تطور الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في فلسطين، مؤكدا ان المحاضرات سعت لتتضمن كل جديد في عالم الطب في كافة التخصصات.

واكد رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام بنقابة الاطباء والمؤتمر، على الاهمية العالية لعقد هذه المؤتمرات والتي تعتبر مقياسا لمستوى العلم والمعرفة الذي وصل اليه الاطباء في فلسطين والذي بات منارة في الشرق الاوسط، مؤكدا ان المؤتمر هذا العام يحمل في طياته تطورا علميا عاليا لتأكيد استمرار النقابة على نهج التعليم المستمر للاطباء، مشيدا بدور الاعلام الفلسطيني بدعم ومساندة نقابة الاطباء والاطباء ايمنا تواجدوا، حيث الاعلام المهني ينقل دوما الحقيقة ويترفّع على الاشاعات ويطرق ابواب النقابة ويهاتف الاطباء في كل صغيرة وكبيرة، فلولا الاعلام لما عرف المواطن مدى التطور الذي وصلت اليه الخدمات الطبية ولا مستوى الاطباء.