وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاهر سعد يترأس اجتماعا للأمانة العامة للاتحاد لمناقشة واستعراض عدد من القضايا

نشر بتاريخ: 23/02/2008 ( آخر تحديث: 23/02/2008 الساعة: 16:48 )
نابلس-سلفيت-معا- ترأس شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اجتماعا للأمانة العامة، بحضور أعضاء الأمانة حيث تم مناقشة واستعراض القضايا النقابية على جدول أعمال الجلسة.

وناقشت الأمانة العامة موضوع اليوم العالمي للتضامن مع أبناء شعبنا في قطاع غزة والذي تفرض عليه سلطات الاحتلال الإسرائيلي الحصار والإغلاق منذ فترة طويلة وتقنين ومنع إدخال المواد الغذائية والطبية والمحروقات واعتبار ذلك في سلسة العقوبات الجماعية التي تفرضها هذه السلطات على أبناء شعبنا .

كما استعرضت الأمانة العامة وضع النقابات في القدس والمشاكل التي تواجهها هذه النقابات، مؤكدة على لحمة النقابات ووحدتها انسجاما مع المؤتمر الوطني الذي عقد في يوم القدس برئاسة الرئيس أبو مازن .

وقررت الأمانة العامة وعلى شرف الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي، وتنظيم نشاط مركزي من قبل دائرة المرأة في الاتحاد وبتاريخ 3/3/2008 ، وقد صرحت آمنة الريماوي عضو الأمانة العامة وسكرتيرة دائرة المرأة في الاتحاد العام بان هذه المسيرة سوف يشارك بها كل الأطر النقابية المحلية والعامة في الاتحاد وتأكيدا على أهمية دور المرأة في المجتمع كشريك اساسي في عملية البناء والتطوير .

واستعرضت الأمانة العامة الدعوات المرسلة من منظمة العمل الدولية والمشاركة في مؤتمرات الاتحادات العربية والدولية ، وقررت المشاركة في كل هذه الأنشطة على طريق تعزيز علاقاته مع هذه الاتحادات لدعم مسيرة الحركة العمالية والنقابية الفلسطينية .

ودعت الأمانة العامة، وزارة العمل الى وضع قانون تنظيم نقابي عصري يحترم ويتضمن الحريات النقابية المنصوص عليها في الاتفاقيات الدولية رقم 87 و 98 الصادرة عن منظمة العمل الدولية .

كما أكدت الأمانة على ضرورة إخلاء مقرات الاتحاد العام في غزة والتي احتلتها "حماس" لكي يتكمن النقابيون في غزة من تقديم الخدمات للعمال الفلسطينيين في وقت هم بحاجة إلى هذه الخدمات في ظل الحصار والإغلاق .

وقد صرح شاهر سعد الأمين العام بعد اختتام أعمال الجلسة بان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سوف ينظم العديد من الأنشطة لدعم العمال الفلسطينيين وحماية مكتسباتهم وتأكيد حقهم بالعمل والعمل اللائق ورفض أي تصرف من قبل أي شركة او صاحب عمل لإنهاء خدمات أي عامل في ظل الظروف الاقتصادية السيئة التي يواجهها مجتمعنا الفلسطيني.