وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معرض "فلسطين الغذائي 2018" اطلالة جديدة للمعارض الفلسطينية

نشر بتاريخ: 27/09/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
معرض "فلسطين الغذائي 2018" اطلالة جديدة للمعارض الفلسطينية
الخليل- معا- شكل معرض فلسطين الغذائي 2018 بنسخته الأولى والذي تنظمه نقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل بالتعاون مع أرض المعارض "هيبرون اكسبو" المبنى الاول من نوعه في فلسطين المخصص لتنظيم واستضافة المعارض.
وشكل اطلالة جديدة على عالم المعارض الفلسطينية من حيث التنظيم والإدارة والمكان.
واستمر معرض فلسطين الغذائي 2018 على مدى ثلاثة أيام اعتباراً من يوم 8/10/2018 في أرض المعارض "هيبرون اكسبو" والذي يمتد على مساحة تُقدر بـ9000 متر مربع منها 2200 متر مربع مبنى مغلق ومجهز بمواصفات عالمية، والمكان عامل جذب للكثير من الشركات العاملة في مجال المواد الغذائية والتموينية، والشركات المتخصصة في صناعة وتجارة المواد الخام ومدخلات الانتاج المختلفة.
وقال منظمو المعرض ان فكرة المعرض ومكانه لاقت اقبالا كبيرا من قبل العارضين، وتجاوزت نسبة حجز الاجنحة في المعرض 85%، ما يدلل على أنه خلال الايام القليلة القادمة سيتم الانتهاء من حجز الاجنحة بالكامل.
وأوضح وسام الكردي رئيس نقابة تجارة المواد الغذائية انه وضمن سياسة النقابة بإقامة المعارض المتخصصة في المواد التموينية ومدخلات الانتاج، بهدف تعريف أعضاء النقابة والتجار والمستهلكين على حد سواء على احدث المنتجات المتوفرة في الأسواق، نقوم بعمل معرض تجاري في كل عام وبشكل دوري.
وأضاف الكردي "ارتأت النقابة هذا العام اقامة معرضها الخامس، من خلال الشراكة مع ارض المعارض "هيبرون اكسبو"، مع تغيير اسم المعرض بحث اصبح يحمل اسم "معرض فلسطين الغذائي" وهذه هي النسخة الأولى منه والخامسة للنقابة، ونعلم بأنه سيكون أكثر تنظيماً من المعارض السابقة التي نظمتها نقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل".
وقال رفيق القدسي عضو مجلس إدارة نقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل ومدير معرض فلسطين الغذائي 2018 لقد تم حجز الاجنحة من قبل العديد من الشركات الفلسطينية سواء في الضفة الغربية او قطاع غزة او الداخل الفلسطيني، ونأمل بأن تشاركنا شركات فلسطينية من خارج الوطن في هذا المعرض".
وأضاف القدسي "كما ان هذا المعرض سيشكل رافعة للاقتصاد الوطني الفلسطيني، وسيكون هناك عروض خاصة من العارضين خلال ايام المعرض وهذه ستكون بشقين، الاول وهو للمستهلك والثاني للتاجر، ونأمل بأن يكون هناك عروض كبيرة ومميزة يُعلن عنها من قبل المشاركين والعارضين في المعرض".
ووجه القدسي الدعوة باسم النقابة لجميع التجار وأصحاب محلات بيع الجملة والتجزئة، لزيارة المعرض ومشاهدة ما هو جديد من الصناعات الوطنية والمستوردة من خلال مستوردين وشركات فلسطينية.