وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المكتب التنفيذي لاتحاد شباب النضال يبحث سبل تعزيز دور الشباب جماهيريا وسياسيا

نشر بتاريخ: 23/02/2008 ( آخر تحديث: 23/02/2008 الساعة: 17:06 )
رام الله -معا- عقد المكتب التنفيذي لاتحاد شباب النضال اجتماعا له في مقر الأمانة العامة برام الله، بحضور الدكتور سمير غوشة الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وبلال أبو حامد سكرتير المكتب التنفيذي للاتحاد في الضفة الغربية وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد في الضفة.

وتناول الاجتماع وضع الخطط والبرامج الكفيلة بتعزيز دور الشباب في جميع المجالات الرياضية والثقافية والجماهيرية والسياسية.

واطلع غوشة الحضور على آخر التطورات السياسية الراهنة فلسطينيا وإقليميا ودوليا وانعكاسات تلك التطورات على القضية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني، مؤكدا بان تهرب الاحتلال الإسرائيلي من استحقاقات العملية السلمية لن يجلب الأمن والاستقرار للمنطقة وان المدخل الوحيد لتحقيق السلام الشامل والعادل هو الإقرار بالحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني وفي المقدمة منها حق تقرير المصير وفق قرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام.

كما أكد غوشة بان حالة الانقسام الفلسطيني تخدم الأهداف الإسرائيلية في التهرب من الاستحقاقات، مطالبا حركة حماس التراجع عن انقلابها ونتائجه والعودة الى حضن الشرعية الفلسطينية وإطلاق الحوار الوطني الشامل على أسس وطنية.

ومن ناحية أخرى دعا د. غوشة أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد بالاهتمام بشريحة الشباب في مختلف محافظات الوطن وتعبئتهم وطنيا وسياسيا واكتشاف مهاراتهم المختلفة في المجالات الرياضية والفكرية والاجتماعية ومساعدة هذه الشريحة المهمة من شعبنا، وتطوير تلك المهارات من خلال الأنشطة والفعاليات المختلفة.

من جانب آخر أوضح أبو حامد عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي وسكرتير المكتب التنفيذي للاتحاد بان المهمات الملقاة على عاتق الاتحاد جسيمة وكبيرة وتستحق الاهتمام والمثابرة والمبادرة، مؤكدا على ان جيل الشباب هم وقود كل حركات التحرر في العالم وهم الاقدر على إحداث التغيير في مختلف المجالات وعليه فان اتحاد شباب النضال في فلسطين سيقوم بما يمليه عليه من واجبات من اجل تعزيز دور الشباب في الحفاظ على النسيج الوطني والاجتماعي من خلال الفعاليات المختلفة سياسيا ووطنيا ورياضيا وثقافيا.