وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صور - طلاب عائلة الأقرع يتلقون تعليمهم على قارعة الطريق

نشر بتاريخ: 02/10/2018 ( آخر تحديث: 02/10/2018 الساعة: 22:39 )
صور - طلاب عائلة الأقرع يتلقون تعليمهم على قارعة الطريق
غزة - معا- اصطف طلاب عائلة الاقرع الـ ٤٥ امام باب احدى المدارس في مخيم دير البلح وهم يلبسون الزي المدرسي وتلقوا دروسا تعليمية على قارعة الطريق وذلك في خطوة للضعظ على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين لحل مشكلتهم.
وكانت عائلة الأقرع في دير البلح أوضحت ان أولادها الـ ٤٥ ما زالوا في الشوارع وما زالت المدارس ترفض تسجيلهم تحت ذريعة أنهم مواطنين. وقالت العائلة في بيان "صحفي " أنه بالرغم من مضي شهر على بداية العام الدراسي ما زال اولادنا الطلبة في الشوارع.
وأشارت العائلة الى تلقيها وعودات منذ بداية العام اادراسي بحل المشكلة لكن للاسف ما زال التسويف والمماطلة من قبل إدارة الوكالة بخصوص التحاق أبنائهم في مدارسها سيد الموقف ولا جديد في ذلك .وهددت العائلة باتخاد إجراءات أخرى لم تفصح عنها في حالة عدم حل المشكلة، مؤكدة بأنها لن تسمح إلى ما لا نهاية ان يكون أولادها بدون دراسة ؟
واعرب واولياء امور الطلبة عن سخطهم من عدم التحاق أبنائهم في المدارس بالرغم مرور اكثر من مضي شهر على بدء العام الدراسي الجديد أسوة بباقي الطلاب تحت ذريعة بأنهم ليسوا لاجئين (مواطنين).
وكان الآباء والأهالي من عائلة الاقرع في دير البلح قد تفاجأوا بداية العام الدراسي بطرد أطفالهم من المدارس التابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) بحجة أنهم ليسوا لاجئين (مواطنين)، على الرغم من التحاق كافة أبناء هذه العائلة في مدارس الوكالة الملاصقة لبيوتهم منذ عدة سنوات.