وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة المركزية لإدارة انتخابات الغرف تعقد اجتماعاً لبحث آخر التطورات

نشر بتاريخ: 03/10/2018 ( آخر تحديث: 03/10/2018 الساعة: 19:41 )
اللجنة المركزية لإدارة انتخابات الغرف تعقد اجتماعاً لبحث آخر التطورات
رام الله- معا- نظمت اللجنة المركزية لإدارة انتخابات الغرف التجارية الصناعية اجتماعاً، ضم مدراء الغرف التجارية الصناعية في المحافظات الشمالية، لوضعهم في صورة آخر التطورات على التحضير للانتخابات القادمة.
وتم استعراض مسودة دليل وقواعد الإجراءات المستندة إلى قانون ونظام الغرف التجارية الصناعية وما تضمنه من إرشادات وتوجيهات وتوضيح للمواد القانونية المتعلقة بالعضوية وسجل الناخبين وشروط الانتخاب والترشح والفترات الزمنية لكل مرحلة في العملية الانتخابية، إضافة إلى نقاش وتوضيح النماذج الخاصة بتدقيق وإعداد سجل الناخبين والمرشحين بما يكفل تنفيذ الانتخابات بنزاهة وشفافية ومشاركة فاعلة من الهيئات العامة للغرف التجارية الصناعية، والمساهمة في إعداد جداول الناخبين والمرشحين الأولية والنهائية.
واستهل القاضي بشار نمر رئيس اللجنة المركزية للانتخابات الجلسة بالترحيب بالمدراء، مؤكداً على دورهم المحوري في العملية الانتخابية، بحكم عملهم وتواصلهم اليومي مع أعضاء الهيئات العامة.
وتم خلال الاجتماع الإجابة على كافة الاستفسارات القانونية والإجرائية ومراجعة الدليل واعتماده بصورته النهائية تمهيداً للورشات التدريبية الموجهة لأعضاء لجان الإشراف في المحافظات استناداً إلى هذا الدليل.
وفي الختام اجمع الحضور على أهمية تقديم كافة التسهيلات المتعلقة بتجديد اشتراكات الأعضاء أو الانتساب للأعضاء الجدد لتمكينهم من المشاركة في اختيار ممثليهم في هذه المؤسسات الاقتصادية الهامة.