وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منظمة حزب الشعب في محافظة غزة تختتم أعمال مؤتمرها بالدعوة لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة

نشر بتاريخ: 24/02/2008 ( آخر تحديث: 24/02/2008 الساعة: 12:59 )
غزة- معا- انهت منظمة حزب الشعب الفلسطيني في محافظة غزة اعمال مؤتمرها العام في المحافظة والذي انعقد في اطار التحضيرات الحزبية الجارية لعقد المؤتمر العام الرابع للحزب في السادس من الشهر القادم.

وشارك في حفل الافتتاح قادة القوى والفصائل الوطنية وممثلون عن الهيئات الشعبية والوطنية واعضاء من المجلس التشريعي والشخصيات الاعتبارية واعضاء من الامانة العامة والمكتب السياسي واللجنة المركزية للحزب ومئات من الضيوف والاعضاء الحزبيين.

والقى وليد العوض عضو المكتب السياسي للحزب كلمة الحزب المركزية التي اكد فيها علي اهمية انعقاد مؤتمرات الحزب في المحافظات في اطار التحضير لانعقاد المؤتمر العام كمحطة هامة على طريق الديمقراطية التي اختارها الحزب كطريق وحيد للتغيير والتطوير واكد العوض علي ان الساحة الفلسطينية تمر في ظروف صعبة وخطيره نتاج استمرار العدوان الاسرائيلي الهمجي المتواصل علي شعبنا ونتيجه حالة الانقسام الحاد بعد "انقلاب" حماس في غزة وايضا استمرار حالة التشرذم في الوطن.

وقال العوض: "لقد أراد حزبنا من احتفالاته بذكرى إعادة التأسيس بأن تكون محطة هامة في مسيرته الديمقراطية ولذلك فقد قررت اللجنة المركزية أن تكون الاحتفالات بهذه المناسبة من خلال عقد المؤتمرات الحزبية في كافة منظمات الحزب في الوطن والشتات وها هي شارفت على الانتهاء من عقد مؤتمراتها وانتخاب هيئاتها القيادية وممثليها في المؤتمر العام العتيد هذا المؤتمر الذي سيعقد مطلع الشهر القادم تحت شعار(اليسار طريقنا نحو التحرر والاستقلال والعدالة الاجتماعية )".

واكد ان الاحتلال الإسرائيلي مصدر كل خطر على المشروع الوطني قائلا: "علينا أن نرتقب بحذر مسعاه المتواصل لتشديد الحصار وتصعيد العدوان على قطاع غزة ومخططاته الخطيرة التي عبر عنها ابرز مفكريه الذين دعوا في مؤتمر هرتزليا قبل شهر الى توسيع قطاع غزة باتجاه سيناء، وقالوا علينا أن نحاصر غزة بشدة ونجعل الحياة فيها لاتطاق وندفع بها باتجاه سيناء وبذلك نتخلص من كابوس اقامة الدولة الفلسطينية".

والقي صالح ناصر ابو ناصر عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين كلمة فصائل اليسار الفلسطيني اكد فيها علي دور الحزب ومكانتة في مسيرة النضال الوطني وايضا في منظمة التحرير وحذر من استمرار الانقسام في الوطن ودعا الي توحيد الجهود في مواجهتة.

والقي محمد النحال ابو جودة كلمة هيئة العمل الوطني لفصائل "م ت ف" اكد فيها علي اعتزاز فصائل المنظمة بالمولقف الوطنية المميزه للحزب والرؤيا الثاقبة له وحرص حزب الشعب علي الوحدة الوطنية والحفاظ علي م ت ف وحمايتها وتطوير ادائها ومؤسساتها كممثل شرعي وحيد للشعب الفلسطيني.

وطالب ابو جودة الكل الوطني الى الوحدة الوطنية والعمل الوحدوي المشترك من اجل الحفاظ علي المشروع الوطني وحمايتة محذرا من خطوره استمرار حالة الانقسام.

وكانت اعمال المؤتمر قد تواصلت بعد حفل الافتتاح بحضور مندوبين عن كافة مناطق محافظة غزة ولجان الاختصاص الحزبية وكوادر الحزب في المحافظة حيث استمع المؤتمر الي التقارير التنظيمية والسياسية والمالية ومن ثم انتخب اعضاؤه العدد التكميلي لاستكمال مجلس محافظة غزة الذي اعاد انتخاب صبحي الجديلي سكرتيرا له واقر المؤتمر التوصيات الي مؤتمر الحزب العام وايضا الخطة الخاصة بالعمل الحزبي في المحافظة في المرحلة القادمة.