وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجالية العربية في ألمانيا بالتعاون مع "واعد" تنظم اعتصام تضامنيا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 24/02/2008 ( آخر تحديث: 24/02/2008 الساعة: 14:27 )
غزة - معا - تنظم الجالية العربية في ألمانيا مساء اليوم الاحد، اعتصاما تضامنيا مع الأسرى في سجون الاحتلال، بالتعاون مع جمعية "واعد" للأسرى والمحررين.

وتأتي هذا الاعتصام ضمن الفعاليات الشعبية لنصرة الاسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي المبرمجة والمتبعة ضدهم، على حد تعبير الجالية العربية.

وأكد أ. صابر أبو كرش مدير الجمعية وجود تنسيق كامل وتواصل مستمر مع الفعاليات الشعبية العربية في ألمانيا، بهدف اطلاعهم على معاناة الأسرى والأسيرات داخل سجون الاحتلال، مضيفا أن هذه الفعالية ستكون أول فعالية تنطلق دوليا لنصرة الأسرى وليصل صوتهم إلى العالم الخارجي.

واعتبر أبو كرش هذه الخطوة كمبادرة أولى نحو تدويل وتفعيل قضية الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية على المستوى الدولي والعالمي، للضغط على دولة الاحتلال من اجل الإفراج السريع على الأسرى وتحسين ظروفهم المعيشية والحياتية الصعبة.

هذا وسيتخلل الاعتصام عرض مرئي لمعاناة الأسرى بالإضافة لكلمة لجمعية "واعد" عبر الهاتف وكلمة للأسيرة المحررة سمر صبيح من محافظة طولكرم.

ويذكر أن جمعية "واعد" للأسرى والمحررين تستعد لتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة التضامنية مع الأسرى على المستوى المحلي والدولي.