وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"المقالة" تقرر ملاحقة التجار المحتكرين والمتلاعبين بالاسعار وتحظر بيع التبغ ومشتقاته في الامكان العامة

نشر بتاريخ: 25/02/2008 ( آخر تحديث: 25/02/2008 الساعة: 15:02 )
غزة- معا- قررت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة اليوم الاثنين "منع جميع أشكال استغلال المواطنين ورفع أسعار المواد الغذائية والسلع الأساسية أو الخدمات المقدمة للمواطنين وحظر بيع التبغ ومشتقاته في الأماكن العامة أو مفترقات الطرق دون ترخيص من الجهات المختصة".

وقالت الداخلية المقالة في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان الاجهزة الأمنية التابعة للحكومة المقالة ستقوم بملاحقة كافة التجار والمحتكرين والمتلاعبين بالأسعار، وكل من يخالف هذا القرار يوقع عليه أقصى العقوبات المقررة ويقع تحت طائلة المسؤولية والقانون".

جاء ذلك بعد الاطلاع على قانون مراقبة المواد الغذائية وعلى نظام منع الاستغلال وعلى قرار مكتب التموين ومراقبة الأسعار وعلى القرار بشأن قمع الغش والتدليس التجاري وعلى قانون.

كما قرّرت الداخلية المقالة وبعد الاطلاع على قانون مكافحة التدخين وعلى قانون التبغ وعلى قرار تنظيم الاعلان عن التبغ ومنتجاته حظر بيع التبغ أو أي من مشتقاته في الأماكن العامة أو مفترقات الطرق دون ترخيص من الجهات المختصة.

وقالت انه سيتم مصادرة أي كمية من التبغ أو من مشتقاته في حال ضبطه مخالفاً للقانون، ويقع تحت طائلة المسئولية والقانون كل من يخالف أحكام هذا القرار.