وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ سلفيت والشرطة ينظمان ورشة عمل بمدارس بلدة بديا حول "دور الأجهزة الأمنية في المجتمع الفلسطيني"

نشر بتاريخ: 25/02/2008 ( آخر تحديث: 25/02/2008 الساعة: 18:46 )
نابلس- معا- استكمالا لبرنامج محاضرات التوعية الأمنية والشرطية التي أطلقتها إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة سلفيت بتوجيهات من قيادة الشرطة تم عقد ندوة في مدارس محافظة سلفيت شارك بها المحافظ العميد منير العبوشي مع طاقم من شرطة المحافظة، ومديرية التربية والتعليم والاغاثه الدولية وبلدية بديا في ندوه بمدرسة بديا الثانوية للبنين تحت عنوان "الأجهزة الأمنية الفلسطينية والشرطة ودورها في المجتمع الفلسطيني".

وتطرق محافظ سلفيت إلى دور الأجهزة الأمنية في حفظ الأمن والأمان، مثمنا دور الأجهزة الأمنية والشرطة في المحافظة على تفانيهم بعملهم وحسن أدائهم.

كما تحدث أيضا عن دور الاجهزه الأمنية في المجتمع الفلسطيني والتي تبذل جهدا كبيرا ومميزا في الحفاظ على اعرض الناس وأموالهم، متطرقا إلى عمل الشرطة الفلسطينية التي هي همزة الوصل ما بين المجتمع وأجهزة الأمن وهي رمز الأمن والأمان والتي يقع على كاهلها المسؤولية الأمنية و الحفاظ على المجتمع ومحاربة الجريمة بكل أشكالها، مؤكد أن اخذ الحق باليد بدون العودة للعدالة والقضاء يعمل على انهيار المجتمع من جميع النواحي .

وبين خلال الندوة عمل كل جهاز من أجهزة الأمن الفلسطينية ودورها في مجتمعنا الفلسطيني، وأكد أن دورها متكامل وهدفها الحفاظ على النسيج الاجتماعي للمجتمع .

وناشد العبوشي خلال الندوة المسؤولين الى توفير الإمكانيات اللوجستية والمعنوية للأجهزة الأمنية لتتمكن من القيام بواجبها ولتحقيق الأهداف المرجوة منها، مؤكدا على الالتزام بالشرعية الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس الذي يوصل الليل بالنهار لاستكمال مشروع التحرر الفلسطيني.

يذكر أن الإغاثة الدولية في المحافظة ومديرها نصفت الخفش قامت بمشروع تركيب شواخص وإشارات مرورية في البلدة بناء على فكرة تقدمت بها الطالبة رشا حسين كنعان وشقيقتها وجدان .

وتعقيبا على هذا المشروع تحدث خلال الندوة الرائد محمد أبو بكر مدير مركز شرطة بديا في كلمة نيابة عن مدير شرطة محافظة سلفيت، أكد خلالها على دور الشرطة في منع وقوع الجريمة وخاصة حوادث الطرق، شاكرا الإغاثة الدولية على مشروعها هذا الذي يخدم المجتمع المحلي مؤكد أن هذا المشرع يحد من الحوادث قبل وقوعها مناشدا المواطنين الالتزام بهذه الشواخص، مؤكدا أن القيادة فن وذوق وأخلاق.

والقى رئيس بلدية بديا مصطفى دعاس كلنة ترحيبية بالحضور.

وقام المحافظ والوفد المشار في الندوة و مدير الإغاثة الدولية بزرع أول إشارة مرور إيذانا بيداء المشروع .

يذكر أن المحافظ ومدير التربية والتعليم ووفد الشرطة ورئيس البلدية قاموا بزيارة تفقدية لجميع مدارس البلدة للاطلاع عن كثب على معوقات العمل التربوي.

هذا وتأتي هذه الندوة حسب بيان العلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة سلفيت لتعزيز العلاقة ما بين الأجهزة الأمنية والمجتمع المحيط بها ولتنبيه أبنائنا الطلبة وإبعادهم عن العادات والأفكار المنحرفة ولتعزيز وعيهم الأمني والشرطي ولتعريفهم بدور الأجهزة في المجتمع الفلسطينى .