وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وحدة النجاح للخريجين تخصص الدورة الـ26 لتدريب الفوج الأول من طلبة كليه التمريض

نشر بتاريخ: 25/02/2008 ( آخر تحديث: 25/02/2008 الساعة: 19:00 )
نابلس- معا- قامت وحدة النجاح للخريجين التابعة، الجامعة النجاح الوطنية وبالتعاون مع كلية التمريض في الجامعة بتخصيص الدورة الـ26 من سلسلة دوراتها "كن مستعداً للبدء بالعمل"، لتدريب الدفعة الأولى من خريجي كلية التمريض على المهارات اللازمة للانخراط في سوق العمل والتي تخصصها لتأهيل الخريجين، نحو العمل ومتطلباته بكافة التخصصات.

والجديد في هذه الدورة أن وحده النجاح قد خصصتها بكاملها للفوج الأول من خريجي كلية تمريض البالغ عددهم 27 خريجاً، والذين من المتوقع تخرجهم نهاية الفصل الحالي.

وفي بداية الدورة التقى رافع دراغمة، مدير الوحدة، مع الطلبة المشاركين، مرحبا بهم وملخصا أمامهم مهام وأهداف وحدة الخريجين.

وقال دراغمة أن برنامج الدورة سيتم تحويره ليكون ملائما لتخصص التمريض، ولسوق عمله، كما سيتم تكثيف برنامج الدورة وتهيئته_ ليكون مناسباً لمواعيد محاضرات الطلبة، وأوقات تدريبهم في المشافي الفلسطينية، وليناسب الهدف الأكاديمي لكلية التمريض من إعداد ممرض يطور تعليمه الذاتي وصولاً إلى كفاءة الممرض المحترف.

من ناحيتها أشادت عميدة كليه التمريض الدكتورة عائدة القيسي بهذا التعاون مع وحدة النجاح للخريجين، واعتبرته امتداداً للتميز في الأداء الذي اتصف به طلاب الكلية، وللدورات اللامنهجيه المدعمة لبرنامج التمريض الأساسي، وخطوة جديدة تَضم إلى ما سبقها في إطار رفع مستوى خريجي التمريض، وإعدادهم بشكل يضمن دمجهم مع الفرق الصحية مختلفة التخصصات، ورفد القطاع الصحي للوطن بكادر ذي جودة عاليه، وتنميه شخصيتهم من خلال المؤتمرات العلمية الطلابية التي كان الطلبة عمودها الفقري، مؤكدة حرص كليتها على انتهاج الوسائل كلها من طرق التدريس المعتمدة على ورش العمل المطعمة بالأسلوب العلمي، وتبادل المعلومات، مروراً بالتدريب العملي الشامل، الذي يمنح الممرض قدرة خلاقه على اتخاذ قراراته والالتزام بها، انتهاءً بالدورات التأهيلية.

يذكر أن كلية التمريض قد افتتحت في عام 2004 وتضم فرعي القبالة القانونية_الذي افتتح مؤخراً_ والتمريض، وبكادر يضم 9 أعضاء ويتطلب147 ساعة تدريسية معتمده.

من ناحية أخرى بدأت اليوم الاثنين، الدورة الـ27 من سلسلة دورات "كن مستعداً للبدء بالعمل"، والتي تضم خريجي الجامعة من التخصصات كافه، وتعتمد برنامجاً تدريبياً مكثفاً يستمر على مدى أسبوع كامل ويحضره 35 خريجا.