وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب برفح يقيم حفل استقبال بمناسبة الذكرى السادسة والعشرين لإعادة تأسيسه

نشر بتاريخ: 25/02/2008 ( آخر تحديث: 25/02/2008 الساعة: 19:36 )
رفح -معا- أقام حزب الشعب الفلسطيني في محافظة رفح حفل استقبال بمناسبة الذكرى السادسة والعشرين لإعادة تأسيسه, بمشاركة ممثلي القوى السياسية والفعاليات الشعبية في محافظة رفح.

وفي كلمته رحب تيسير أبو خضرة عضو اللجنة المركزية للحزب بالحضور، مؤكدا على اعتزازه بالعلاقة التي تربط حزبه بكافة فصائل منظمة التحرير, وبالدور الهام الذي تلعبه على مستوى القضية الفلسطينية وفي مواجهة الأوضاع الصعبة في قطاع غزة.

وقال أبو خضرة "إن هذا الحفل يأتي أحياء للذكرى السادسة والعشرين لإعادة تأسيس حزب الشعب الفلسطيني وعلى طريق 35 عاما من نضاله الذي امتد منذ الاستعمار البريطاني مرورا بالإدارة المصرية في غزة والأردنية في الضفة وانتهاء بالاحتلال الإسرائيلي وعدوانه.

كما شدد على ضرورة إنهاء حالة الانقسام على الساحة الفلسطينية، مشيراً إلى أن الواقع الكارثي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني سيؤدي إلى تصفية القضية الوطنية إن استمر على ما هو عليه, محذرا في الوقت ذاته من الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان وللحريات التي يعانيها الشعب الفلسطيني وبخاصة في قطاع غزة.

واعتبر أبو خضرة أن المدخل للوحدة الوطنية التي يتطلع لها شعبنا يكمن في تراجع حركة حماس عن "انقلابها"، والذهاب إلى انتخابات مبكرة تمكن الشعب من قول كلمة الفصل تجاه ما يدور، مضيفا بان ذلك يعتبر الوسيلة الوحيدة لإعادة الوحدة السياسية لشطري الوطن الذي بات ممزقا بسبب الأوضاع الكارثية الأخيرة .

من ناحيته هنأ فواز النمس القيادي في حزب فدا وباسم هيئة العمل الوطني أعضاء وقيادة حزب الشعب بمناسبة ذكرى إعادة تأسيس حزبهم, مشيدا بدور الحزب التاريخي على مدار تطور القضية الفلسطينية, ومؤكداً على الدور المتميز الذي لعبه الحزب في المنعطفات الهامة من حياة الشعب الفلسطيني, ومشيراً إلى مواقفه الجريئة والمبدئية التي عكسها خلال الأزمة الأخيرة.

واعتبر النمس بأن نجاح الحزب في عقد مؤتمراته القاعدية وتوجهه لعقد مؤتمره العام الرابع مع مطلع الشهر القادم يشير إلى حيوية الحزب، وحرصه على تفعيل الحياة الديمقراطية في صفوفه وداخل هيئاته, مشددا على أن الشعار الذي يرفعه الحزب خلال مؤتمره العام "اليسار طريقنا نحو الحرية والاستقلال والعودة والعدالة الاجتماعية " يعطي أملاً جديداً لوحدة اليسار الذي دعا كافة قوى اليسار للتوحد بهدف التمكن من لعب دور مؤثر على الساحة الفلسطينية.

وعلى صعيد أخر أكد النمس بأن نجاح شعبنا الفلسطيني في التصدي للعدوان الإسرائيلي وحصاره لا يمكن أن ينجح إلا بوحدة فلسطينية، وبإرادة نضال مشتركة تولى المصلحة الفلسطينية الاعتبار الأول قبل أي اعتبارات أخرى .