وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد ايطالي متخصص في جراحة التجميل يجري عمليات في مستشفى غزة الأوروبي

نشر بتاريخ: 27/02/2008 ( آخر تحديث: 27/02/2008 الساعة: 11:48 )
غزة - معا - قام وفد ايطالي متخصص في جراحة التجميل بزيارة قطاع غزة لاجراء عمليات في مستشفى غزة الأوروبي شرق محافظة خان يونس .

وسيمكث الوفد الايطالي المكون من اربعة اطباء وممرضتين برئاسة البروفسيور"إنريكو روبتي " في المستشفى حتى يوم الخميس الموافق 28/2/2008م اي لمدة اسبوع سيجري خلالها اكثر من 50 عملية جراحية في التجميل وسيتم معاينة وتشخيص 200 حالة اخرى وتقييم حالتهم وادراجهم ضمن قوائم الانتظار للعمليات للقيام باجرائها في العام القادم والوقوف عبى بعض نتائج عمليات سابقة من هذا النوع تم اجرائها العام الماضي.

علما انه تم تسجيل قوائم المرضى قبل حضور الوفد الذي بدأ بعملية التشخيص وإجراء العمليات على الفور لاستغلال الوقت، منوها انه تم إجراء عدد من العمليات خلال هذه الزيارة هي الثالثة للمستشفى منذ عامين، حيث أجرى خلال الزيارة الأولى نحو40 عملية جراحية تجميلية.

وتهدف هذه الزياره لمساعدة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها جراء سياسة الحصار المفروضة على القطاع والسلطة الفلسطينية.

وثمن الوفد دور طاقم المستشفى الاوروبي الإداري والطبي في تسهيل مهمة الوفد وتسهيل مهمة القدوم والخروج من الأراضي الفلسطينية وأشاد بالمستوى الطبي والأداء المتميز للأطباء الذين يعملون معه .

من جانبه، شدد ا.كمال موسى مدير العلاقات العامة وعضو لجنة الوفود بالمستشفى الاوروبي على حرصه الشديد لتوفير أفضل الخدمات الطبية لأبناء شعبنا، والمساعدة في توفير التخصصات الطبية المختلفة لتقريب المسافات والتخفيف من معاناة السفر، خاصة في ظل الاغلاقات الكامل لمعبر رفح المنفذ الوحيد للقطاع مع العالم الخارجي.

وأكد موسى، أن إدارة المستشفى تحرص دائما على توفير الراحة للمرضى، من خلال العمل بنظام وتسجيل الحالات المرضية قبل قدوم الوفد الذي يبدأ العمل لحظة وصوله للمستشفى.

وأشار أن إدارة المستشفى تسعى لاستيفاد المزيد من الوفود الطبية في كافة التخصصات، لتوفير مشقة السفر على المرضى والأعباء المادية على وزارة الصحة، من خلال تخفيض حالات العلاج في الخارج التي تحتاج إلى تكاليف مرتفعة.

ويشار الى ان الوفد سينهي زيارته, يوم الخميس القادم الموافق 28/2/2008م حيث ستقيم المستشفى حفل تكريم ووداع للوفد في مركز رياض الزعنون بالمستشفى الساعة العاشرة صباحا ومن المقرر ان يتم دعوة العديد من الجهات والمؤسسات للمشاركة في هذا الحفل.