وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منظمة حزب الشعب الفلسطيني النسوية تعقد مؤتمرها العام بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 27/02/2008 ( آخر تحديث: 27/02/2008 الساعة: 11:58 )
غزة- معا- عقدت منظمة المرأة في حزب الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مؤتمرها العام, وذلك في إطار التحضيرات لعقد المؤتمر العام لحزب الشعب الفلسطيني في السادس من الشهر المقبل.

واكدت نادية ابو نحل مديرة طاقم شؤون المرأة كلمة المؤسسات النسوية في القطاع, في حديثها على دور ومكانة المرأة في مسيرة الكفاح الوطني الفلسطيني كحاضنة للمناضلين وشريكة للمقاتلين وأم للأسرى والشهداء, وان المرأة الفلسطينية كانت ولا تزال عماد للمشروع الوطني الفلسطيني, مؤكدة على أهمية حزب الشعب الفلسطيني, ورؤيته حول المساواة بين الرجل والمرأة والتي تخوض اليوم معركة الدفاع عن حقوقه, إضافة إلى معركة الاستقلال الوطني والتحرر الاجتماعي.

وفي بيان لحزب الشعب تلقت "معا" نسخة منه، ثمنت أمال حمد في كلمة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية, دور الحزب في الدفاع عن قضايا المرأه, كما يدافع عن المشروع الوطني الفلسطيني، موضحة لا فرق بين الاستقلال الوطني والاستقلال الاجتماعي, لان العدالة للمجتمع توازي الحرية من الاحتلال, مدينة كل الممارسات التي تتعرض لها المرأة الفلسطينية من ظلم وقهر اجتماعي, خاصة بعد انقلاب حركة حماس على الشرعية في شهر حزيران من العام الماضي.

وبدوره، تحدث طلعت الصفدي عضو الأمانة العامة لحزب الشعب, عن تاريخ الحزب ومراحل كفاحه المتواصلة منذ بدايات القرن الماضي, مؤكدا على الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام, وتعزيز الديمقراطية وحماية حقوق المواطن, خاصة النساء الفلسطينيات الشريكات الكاملات في بناء الوطن.

وناقش المؤتمر التقارير التنظيمية والمالية, والتوصيات إلى المؤتمر العام الرابع, وانتخب العدد التكميلي لقيادة منظمة المرأة الحزبية في القطاع واختار رضا عوض الله سكرتيرة للمنظمة النسوية في القطاع.