وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي ينفد ورشتي عمل وعرضين مسرحيين

نشر بتاريخ: 27/02/2008 ( آخر تحديث: 27/02/2008 الساعة: 13:06 )
رام الله - نظمت الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع في اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي وضمن فعاليات برنامج "يداً بيد" من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري، ورشتي عمل تتعلقان بموضوع العنف الأسري في كل من دير دبوان وبيتين أمس الثلاثاء.

وقد شارك في ورشة العمل التي عقدت في دير دبوان ممثلون عن المجلس البلدي، نادي الشباب، الجمعية النسوية في البلدة، بالإضافة إلى مركز أطفال السلام .

وقد ناقشت الورشة موضوع العنف الأسري في المجتمع الفلسطيني، الأسباب والدوافع بالإضافة إلى النتائج وطرق مواجهة هذه الظاهرة الآخذة بالتوسع في المجتمع، كما تم الطرق إلى دور وتأثير وجود قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية والمعوقات التي تنتج عن وجود هذا القوات في وضع حد للعنف الأسري بكافة أشكاله.

يشار إلى أنه تم تنظيم ورشة عمل أخرى ضمن البرنامج ذاته وتتعامل مع موضوع العنف في قرية بيتين، وقد حضر ورشة العمل مندوبون عن كل من الجمعية النسوية في البلدة، مدارس الذكور والإناث، مجلس الأمهات بالإضافة إلى المجلس البلدي.

يذكر بأنه تم إقامة عرض لمسرحية - بالك بتهون- في كل من قرية دير دبوان وكذلك بيتين ضمن برنامج العرض المسرحي المخصص لكل من القرى المشمولة في البرنامج الذي تستفيد منه 120 قرية وبلدة ومخيم في محافظات وسط وشمال الضفة الغربية.

من الجدير بالذكر بأن مشروع يدا بيد الذي انطلق قبل ثلاثة أشهر ويستمر لمدة ثلاثة أعوام تم تمويله من قبل الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية وبقيمة مليون ونصف المليون دولار.