وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منظمة حزب الشعب في شرق خان يونس تعقد مؤتمرها

نشر بتاريخ: 27/02/2008 ( آخر تحديث: 27/02/2008 الساعة: 20:11 )
خان يونس -معا- عقدت منظمة حزب الشعب في مدن شرق خان يونس مؤتمرها وذلك في إطار التحضيرات المتواصلة لعقد المؤتمر العام الرابع لحزب الشعب الفلسطيني.

والقى وجيه أبو ظريفة عضو اللجنة المركزية للحزب كلمة استعرض فيها تاريخ الحزب ومراحل الكفاح الوطني الفلسطيني ودوره فيها، مؤكدا على استمرار الحزب في معركة التحرر الوطني الفلسطيني حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال ابوظريفة في كلمته :"إن شعبنا وقضيتنا تواجه موقفا خطيرا بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا بالقتل والحصار والتدمير إضافة إلى حالة الانقسام الداخلي الناشئة نتيجة انقلاب حماس على الشرعية والنظام السياسي في غزه واللجوء إلى استخدام السلاح في حسم الخلافات الداخلية".

وأكد رفض حزب الشعب "للانقلاب" ونتائجه منذ اللحظة الأولى له، مؤكدا في نفس الوقت على إن الحوار فقط هو الطريق لإنهاء الخلافات الداخلية بعد تراجع حماس عن انقلابها بغزة.

وأكد أبو ظريفة على أهمية التأسيس لوحدة اليسار الفلسطيني على أسس سلمية وبشكل سريع لإنهاء حالات التفرد في الحكم والقرار الفلسطيني ودعا القوي اليسارية إلى الشروع فورا في البدء في حوار جاد يهدف إلي الوحدة لتخليص شعبنا من المأزق الحالي الذي يعاني منه .

وتحدث عماد عصفور القيادي في حزب الشعب عن دور الحزب في محافظة خان يونس وتبنيه لقضايا الناس وخاصة المساعدات التي يقدمها الحزب ومؤسساته للمزارعين والعمال والفئات الفقيرة .

وأكد على أهمية عقد المؤتمر العام للنهوض بالوضع الحزبي وتجديد الدماء عبر الوسائل الديمقراطية.

وفي نهاية المؤتمر اقر المؤتمر التقرير التنظيمي وانتخب هيئة قيادية جديدة للمنطقة ومندوبيها للمؤتمر العام وانتخب بسام أبو إسماعيل سكرتيرا لها.