وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ رام الله والبيرة يستقبل وفداً من مقاطعة الكساندريا الايطالية

نشر بتاريخ: 27/02/2008 ( آخر تحديث: 27/02/2008 الساعة: 21:32 )
رام الله -معا- استقبل محافظ رام لله والبيرة د. سعيد أبو علي اليوم في مكتبه وفداً من مقاطعة الكساندريا الايطالية ضم نائبي رئيس مقاطعة الكساندريا ورئيس مجلس المقاطعة، ورئيس اتحاد المهنيين والصناعيين ورئيسة بلدية الكساندريا السابقة، وهاني جابر قنصل فلسطين في شمال ايطاليا.

ورحب المحافظ بالوفد الضيف ووضعهم بصورة التطورات السياسية والجهود التي يبذلها الرئيس وحكومته لتحقيق السلام وإقامة دولتنا المستقلة في الوقت الذي تواصل فيه حكومة الاحتلال التهرب من التزاماتها ومواصلة سياساتها العدوانية بحق شعبنا وخاصة سياسات الحصار والاغلاقات والاعتقالات ومصادرة الأراضي وبناء المستوطنات وجدار الفصل، مشيراً الى اثر تلك السياسات على مختلف نواحي الحياة وإعاقة عملية البناء والتنمية .

وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك بين محافظة رام الله والبيرة ومحافظة الكساندريا واليات تنفيذ اتفاق التوأمة الذين يربط بينهما وخاصة التعاون في مجالات الصحة والتعليم والثقافة .

من جهتها أكدت السيدة ريتا روسي نائبة رئيس مقاطعة الكساندريا دعم الحكومة الايطالية ومقاطعة الكساندريا لحقوق الشعب الفلسطيني وتعزيز مقومات صموده مشيرة الى استعداد المقاطعة تقديم مختلف أشكال الدعم الممكنة في مجالات التعاون الواردة بالاتفاقية .

وبعد ذلك قام الوفد بجولة في المحافظة وزار قرية عين سينيا حيث ستمول مقاطعة الكساندريا إقامة مشروع حديقة عامة للأطفال هناك .