وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ناشط في قضايا الاسرى: السجون الاسرائيلية لا تختلف عن غوانتانامو والاسرى يرفضون اللباس البرتقالي

نشر بتاريخ: 27/02/2008 ( آخر تحديث: 27/02/2008 الساعة: 22:06 )
بيت لحم -معا- وصف الناشط في قضايا الاسرى والمعتقلين، الكادر في حركة فتح عكرمة ثابت وخلال لقاء صحفي اليوم أن السجون الاسرائيلية لا تختلف عن سجن غوانتانامو، وان محاولة إدارات السجون فرض اللباس البرتقالي على الاسرى الامنيين وهو اللباس الذي يرتديه السجناء الجنائيين أمر ترفضه الحركة الاسيرة ويهدف إلى الحط من الصفة النضالية والسياسية التي تتسم بها نضالات أسرى الحرية ، كما أن إدارات السجون الاسرائيلية ما زالت تمارس القمع والتعذيب والاهمال الطبي بحق الاسرى والاسيرات .

وأضاف ثابت أن الاسرى ونتيجة لهذه الظروف يدرسون إعلان الاضراب المفتوح عن الطعام، ويطالبون المجتمع الدولي ومجلس الأمن ومنظمات حقوق الانسان بتحمل مسؤولياتها وتشكيل لجنة تقصي لتقف على حقيقة الاوضاع الاعتقالية والصحية التي يتعرض لها الاسرى الفلسطينيون العرب في السجون والمعتقلات الاسرائيلية .

وفي السياق ذاته جدد ثابت دعوته لحركة حماس بوقف "تعذيبها وإهانتها" للمعتقلين في سجونها والعمل على إطلاق سراحهم فورا ووقف حملات التحريض والتشويه الاعلامي الذي تمارسه- كما قال .

وحول الحديث عن دمج الاجهزة الامنية أكد ثابت أن تعزيز وتطوير أداء هذه الاجهزة أصبح حاجة ضرورية وهناك تصورات يتم الاعداد لها تقضي بأعادة هيكلة وترتيب وتحديد صلاحيات هذه الاجهزة وفقا لمقتضيات المصلحة الوطنية .