وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتهاء اعتصام قانون الضمان...تهديدات بالتصعيد (صور)

نشر بتاريخ: 01/12/2018 ( آخر تحديث: 02/12/2018 الساعة: 09:33 )
انتهاء اعتصام قانون الضمان...تهديدات بالتصعيد (صور)

رام الله - معا - أنهى الحراك الموحد الرافض لقانون الضمان الاجتماعي، مساء اليوم السبت، اعتصامه الذي استمر لثلاثة ايام على دوار المنارة.
وانتهى الاعتصام بقيام المعتصمين بتنظيف الدوار وترتيبه، والقاء جميع الاوساخ التي كانت في الشارع والارصفة في سلات المهملات.

وفي السياق، أعلن الناطق باسم الحراك، عامر حمدان، عن أن الحراك يعد لإضراب جزئي في مؤسسات القطاع الخاص يوم الأربعاء المقبل، كخطوة أخرى ضاغطة على الحكومة للعدول عن هذا القانون.
وقال حمدان: ننهي اليوم اعتصامنا الذي استمر لثلاثة ايام، على دوار المنارة، ورسالتنا وصلت للحكومة، ولكل من يعنيه الأمر، بأننا لن نتوقف عن حراكنا حتى اسقاط القانون.
وأضاف: اقمنا ستة اعتصامات، ولا يوجد استجابة من الحكومة أو أي تواصل معنا من طرفهم، دعينا مرة واحدة الى مجلس الوزراء وطرحنا مطلبنا، ولم يستجيبوا، وبعدها انقطع الحوار.
واكد حمدان أن مرحلة التصعيد بدأت بهذا الاعتصام، الذي تخلله مبيت في الشارع لثلاثة أيام، وسيكون هناك تصعيد آخر بالاضراب والمبيت مرة اخرى في الشارع.
وأكد حمدان أن رهان الحكومة على قصر نفس حراك الضمان الاجتماعي هو رهان خاسر، فالاعتصامات ستتواصل، ولن يتوقف الحراك إلى بالتراجع عن القانون، وعلى الحكومة أن تعيد نظرها في هذه المسألة، فغدا ستحتاج الشعب ولن تجده.
وخلال الايام الثلاثة التي شهدت مبيت العشرات في الشارع، فاحضر بعضهم خيما، وآخرون ناموا على فرشات، وتناولوا طعامهم، وادوا صلواتهم في الشارع.
وعلى مدار الأيام الثلاثة لم تتوقف حناجر الالالف الذين هتفوا ضد الضمان والحكومة، ولعل أبرز الهتافات كانت: الشعب يريد اسقاط الضمان، حرامية حرامية، ضمانك مش مضمون، وغيرها من الهتافات.
كما رفع المشاركون صور اعضاء مجلس ادارة صندوق الضمان الاجتماعي، ووضع اشارة X عليها.