وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يؤكد على أهمية المساعدات الطبية التي تقدمها حكومة أوكرانيا للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 28/02/2008 ( آخر تحديث: 28/02/2008 الساعة: 13:12 )
رام الله- معا- استقبل وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي في مكتبه برام الله وفدا رفيع المستوى من دولة أوكرانيا ضم ممثلين عن وزارة الخارجية الاوكرانية ووزارة الطوارئ والسفارة الاوكرانية.

كما حضر الاجتماع سفير فلسطين في اوكرانيا د. خالد عريقات وراسم عبد الجواد مدير عام دائرة الاعفاء الجمركي في هيئة الشؤون المدنية ود. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة.

وقدم د. أبو مغلي للوفد الضيف شرحا مفصلا عن الأوضاع الصحية التي يعيشها الشعب الفلسطيني خاصة الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والأوضاع المتردية هناك نتيجة "الانقلاب" مؤكدا على استمرار وزارة الصحة الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها كاملة تجاه أبناء الشعب الفلسطيني.

كما قدم وزير الصحة شكره العميق باسم وزارة الصحة وباسم الشعب الفلسطيني للحكومة والشعب الاوكراني الصديق مشيرا الى ضرورة الاستمرار بالتعاون وتطوير هذه العلاقة لمصلحة الشعبين الاوكراني و الفلسطيني مشيدا بأهمية المساعدات الطبية التي قدمتها حكومة أوكرانيا خاصة في مجال الأدوية الهامة التي تشمل أدوية السرطان و الأمراض المزمنة.

و بدوره عبر الوفد الضيف عن سعادته لوجوده بين أصدقائهم الفلسطينيين والسلطة الوطنية الفلسطينية وأن هذه المساعدات الإنسانية سيتبعها أيضا تطوير في العلاقات السياسية بين جمهورية أوكرانيا و فلسطين, حيث سيتم خلال الأسابيع القليلة القادمة افتتاح ممثلية للحكومة الاوكرانية في مدينة رام الله و التي ستؤدي إلى زيادة التعاون و التنسيق بين الحكومتين و الشعب الفلسطيني و الاوكراني.

ومن ثم قام الوفد الضيف يرافقهم سفير فلسطين في أوكرانيا و د. عمر النصر بزيارة الى ضريح الشهيد القائد ياسر عرفات الذي يكن له الشعب الاوكراني كل التقدير والاحترام.