وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برلمان الشباب يلتقى مع كتلة فتح البرلمانية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 28/02/2008 ( آخر تحديث: 28/02/2008 الساعة: 19:37 )
بيت لحم- معا- اجتمع عدد من نواب كتلة فتح البرلمانية في بيت لحم مع ممثلي البرلمان الشبابي في بيت لحم وذلك في مقر كتلة فتح البرلمانية ، حيث شمل اللقاء استعراض أجندة عمل أعدها البرلمانيون الشباب لمناقشة هموم الشباب والمجتمع المحلي في المنطقة . تحدث باسم البرلمانين الشباب الأستاذ كمال طقاطقة أمين سر البرلمان الشبابي، مطالبا السادة النواب بالعمل الجاد على تحقيق مطالب الشباب ودعم مسيرة البرلمان الشبابي

وقد احتوى النقاش على عدد من النقاط الهامة مثل التعاون في تشبيك البرلمان الشبابي في بيت لحم مع البرلمانات الأوروبية الشبابية ومع البرلمانات المحلية الشبابية في مناطق الوطن الأخرى بالإضافة إلى تحسين أوضاع جرحى الانقلاب العسكري المصابين في الجمعية العربية ، مشكلة المسلخ في المنطقة ، إيجاد فرص عمل للخريجين الجامعين بالإضافة إلى استعراض القضايا السياسية الساخنة مثل انقلاب غزة ، وآفاق العلاقة بين فتح وحماس ، وانتخابات اقليم فتح، أثر الجدار والاستيطان والاحتلال على عملية التنمية السياسية والاقتصادية في فلسطين .
وفي معرض النقاش تحدث النائب فؤاد كوكالي عن انتخابات أقليم فتح في المنطقة، مثنيا على دور الشباب في هذه الانتخابات ، إلا انه أوضح عدم امكانية تخفيض سن الترشح لهذه الانتخابات من 32 عام إلى 28 عام لان هذه القواعد مقره من قبل التعبئة والتنظيم في الوطن . كما استعرض كوكالي نشاطات الكتلة على المستوى الدولي والأوروبي بصفته ممثل دائرة العلاقات الدولية في المجلس التشريعي الفلسطيني وبالأخص دور الكتلة في التعاون مع البرلمانات الأوروبية وخاصة البرلمان الايرلندي لشرح ابعاد القضية الفلسطينية وواقع النضال الفلسطيني من أجل استعادة الحقوق الوطنية والثابتة للشعب الفلسطيني .

واعرب النائب محمد خليل اللحام عن إعجابه الشديد بنشاطات البرلمان الشبابي في المنطقة من خلال ما تم طرحه من قضايا شبابية ومجتمعية في الاجتماع . كما وعد البرلمان الشبابي بالعمل والتعاون الجاد معهم من اجل تلبية مطالبهم ، مثل المساعدة في علاج بعض الحالات الإنسانية في المنطقة ، أو ايجاد كراسي علاجية لمصابي الانقلاب العسكري أو حتى مساعدة البرلمانين الشباب على الاجتماع مع الرئيس والوزراء لعرض احتياجاتهم . كما وعدهم بالترتيب لزيارات برلمانية دورية للمناطق التي ينتمون لها.

وفي نهاية الاجتماع شكر السادة النواب الأستاذ رمزي عودة المدير التنفيذي لملتقى الطلبة على رعايته واهتمامه بنشاطات البرلمان الشبابي، كما شكر البرلمانيون الشباب السادة النواب وكتلة فتح البرلمانية على استماعها لمطالبهم والعمل على تحقيقها.