وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الاسير عودة شاهين في بئر السبع

نشر بتاريخ: 29/02/2008 ( آخر تحديث: 29/02/2008 الساعة: 17:44 )
غزة -معا - قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن حكومة الاحتلال تتحمل المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير فضل عودة شاهين الذي استشهد في معتقل بئر السبع الصحراوي نتيجة الممارسات الإجرامية لإدارة السجون و الإهمال الطبي.

ودعت جبهه النضال في بيان وصل لوكالة "معا" منظمات حقوق الإنسان المحلية و الدولية إلى التحرك الفاعل لحماية الأسري الفلسطينيين والعرب في سجون و معتقلات الاحتلال وإجبار اسرائيل على الالتزام بالمواثيق الدولية .

ودعا محمود الزق عضو المكتب السياسي للجبهة وسكرتيرها في غزة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها القيادة السياسية العليا للشعب الفلسطيني ولجنة المفاوضات المنبثقة عنها إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لقضية الأسرى في سجون ومعتقلات الاحتلال و أن تكون دوماً في مقدمة المهام الوطنية الساعية لها.

من جهته قال أنور جمعة عضو اللجنة المركزية للجبهة وسكرتير لجنتها الإعلامية في محافظات غزة أن الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال يتعرضون لانتهاكات صارخة لمبادئ حقوق الإنسان وممارسات تتنافى مع كل الأعراف و المواثيق الدولية ترتكبها سلطات السجون بحقهم.

وأضاف جمعة إن استخدام حكومة الاحتلال قضية الأسرى كورقة ورهينة للمساومة و الابتزاز السياسي يعبر عن مدى الانحدار الأخلاقي لقادة الاحتلال.

وأكدت الجبهة أن ملف الأسرى لن يغلق ما دام هناك أسير واحد في سجون الاحتلال وأنها تعاهد الشعب الفلسطيني على مواصلة النضال جنباً إلى جنب مع كافة فصائل العمل الوطني للإفراج عن الأسرى كافة .