وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة ابو مغلي يدعو كافة الدول والمؤسسات الدولية الى التدخل العاجل لحماية الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 29/02/2008 ( آخر تحديث: 29/02/2008 الساعة: 17:51 )
رام الله -معا- دعا وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي اليوم وعبر عدة رسائل وجهها لدول العالم عبر قناصلها وسفرائها المعتمدين في مناطق السلطة وكذلك للمؤسسات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة والصليب الأحمر والعديد من مؤسسات حقوق الإنسان لا سيما حقوق الطفل، دعاهم فيها التدخل العاجل والسريع لحماية الشعب الفلسطيني في المناطق الفلسطينية اثر العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا لا سيما في قطاع غزة ومدينة نابلس .

وطالب الوزير ابو مغلي في بيان وصل معا نسخة منه دول العالم بالضغط على قوات الاحتلال لإرغامها على إيقاف عدوانها غير المبرر ، بحجة إطلاق صواريخ محلية الصنع، لتقابلها بمئات الأطنان من القذائف والصواريخ العشوائية على السكان المحليين الفلسطينيين.

إلى ذلك استنكرت وزارة الصحة التصعيد العسكري الهمجي الذي شنته قوات الاحتلال بوتيرة غير مسبوقة منذ ثلاثة أيام على الشعب الفلسطيني الأعزل حيث ارتقى حتى هذه اللحظة 33 شهيدا ثلثهم من الأطفال تحت سن الثامنة عشر ، وادخل إلى مستشفيات الوزارة أكثر من 75 مصابا ، وذلك في محافظات غزة ونابلس .

وأشارت البيان الصادر عن دائرة العلاقات العامة والأعلام بالوزارة الى نوعية الإصابات التي لحقت بالشهداء والجرحى والتي تنوعت ما بين تهتك كامل جراء إطلاق الصواريخ من الجو ، أو بالرصاص الحي والمباشر في المناطق العليا من الجسم ، منوهة إلى أن هذا العدد الكبير من الشهداء لا سيما الأطفال منهم ، يدل على استهتار إسرائيل ليس بالمواثيق والمعاهدات الدولية فحسب، بل حتى بأبسط القيم الإنسانية المتعارف عليها منذ الأزل.

ودعا بيان الوزارة دول العالم ومؤسساته والتي تنادي ليل نهار بحقوق الإنسان ، إلى ضرورة الالتفات بشكل عاجل إلى الذي يجري في المناطق الفلسطينية حيث تتجلى قوة الظلم والاحتلال الإسرائيلي في السيطرة والقمع بحق شعب يريد الحرية والحياة .