وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران حنا يستقبل وفدا من موظفي "الاونروا"

نشر بتاريخ: 22/12/2018 ( آخر تحديث: 22/12/2018 الساعة: 11:38 )
المطران حنا يستقبل وفدا من موظفي "الاونروا"
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم السبت، وفدا من موظفي "الاونروا".
ورحب المطران بالوفد، معبرا عن تضامنه معهم، مثمنا الدور الإنساني الذي تقوم به هذه المنظمة الأممية الإنسانية والتي أسست اثر نكبة الشعب ويجب ان تبقى مؤدية لرسالتها لان تداعيات النكبة ما زالت قائمة وموجودة حتى اليوم.
وقال ان المؤامرات التي تتعرض لها "الأونروا" تندرج في اطار ما يمارس بحق الشعب وقضيته العادلة من مؤامرات ومشاريع مشبوهة هدفها تصفية القضية وابتلاع مدينة القدس بشكل كلي.
وتابع "الأونروا وجدت لكي تبقى وليس من العدل والمنطق تقليص خدماتها وفصل عدد من موظفيها في ظل ما يعانيه الشعب في هذه الأرض المقدسة وفي مخيمات اللجوء من ظروف معيشية واقتصادية صعبة، ونطالب القائمين على الاونروا بإيجاد مصادر تمويل بديلة وليس التفكير بتقليص خدمات الاونروا فالسبب الذي من اجله التي أسست الاونروا ما زال قائما وشعبنا في مخيمات اللجوء ما زال ينتظر يوم عودته الى وطنه السليب وهو يعيش في بعض المخيمات في ظروف أسوأ من العالم الثالث ونتمنى من الاونروا ان تكثف وان تعزز نشاطاتها الإنسانية وخاصة في مخيمات لبنان وسوريا وغيرها من الأماكن حيث الفلسطينيون المنكوبون والمشردون والذين يعانون من ظروف معيشية حياتية كارثية".
واعرب المطران عن تضامنه مع موظفي "الاونروا"، مطالبا بأنصافهم وبإبقائهم في عملهم فهؤلاء يعيلون اسرهم ولا نريد ان تتفاقم المآسي الاجتماعية والحياتية في المجتمع.
وقال "أننا على تواصل مع مسؤولي الاونروا ونحن دوما نقدم لهم الاقتراحات والأفكار لكي يخرجوا من الازمة التي يعانون منها ويبدو ان هذه الازمة في طريقها الى الحل ولكن هذا يحتاج الى تظافر الجهود ويحتاج الى تعاون جميع الأطراف المعنية".