وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تخريج دورة "دراسة الحالة" لباحثي التنمية الاجتماعية

نشر بتاريخ: 23/12/2018 ( آخر تحديث: 23/12/2018 الساعة: 17:13 )
تخريج دورة "دراسة الحالة" لباحثي التنمية الاجتماعية
رام الله- معا- أقامت وزارة التنمية الاجتماعية برعاية وحضور د. ابراهيم الشاعر وزير التنمية الاجتماعية صباح اليوم، حفل تخريج لعدد من الباحثات والباحثين الاجتماعيين من الدورة التدريبية "دراسة الحالة"، التي نظمتها الوزارة أوائل الشهر الجاري، ونفذتها شركة الموارد لتطوير القدرات، وذلك بحضوروكيل الوزارة والمدراء العامون.
وفي كلمته الافتتاحية في حفل التخريج قال الوزير الشاعر إن هذه الدورة تأتي في اطار عملية تطوير قدرات طواقم وزارة التنمية وخصوصا الباحثين الاجتماعيين للنهوض بواقع العمل الاجتماعي في فلسطين بناء على معايير مهنية وعلمية متطورة.
وأضاف الشاعر ان هذا التدريب جاء مختلفا عن التدريبات السابقة بكونه متوازن وجمع ما بين النظري والعملي من خلال التركيز على دراسة وتحليل حالات اجتماعية من الواقع بشكل موضوعي وعلمي ومن ثم تصميم التدخلات المناسبة للمعالجة وحل المشكلةالاجتماعية حيث أن المعرفة لايمكن ان تتحول الى حكمة الا اذا تمت ممارستها وتجلت في حياتنا وسلوكنا.
وبين الشاعر" نحن حريصون وملتزمون ببناء قدرات الوزارة في كل المجالات في ظل عملية التغيير والتحول التي تخوضها الوزارة نحو التنمية الاجتماعية، وخصوصا تطوير المهارات العلاجية الأساسية لدى الباحثين الاجتماعيين، لأننا نعول ونراهن دائما على الابداع الانساني قبل كل شيء. أنا واثق أن المعارف والمهارات التي اكتسبتموها، ستنعكس ايجابا على عملكم وعلى المجتمع والأفراد. من المهم تطبيق ذلك لأن المعرفة لا تتحول إلى حكمة إذا لم نمارسها ولم تنعكس في سلوكنا ولم ننظم حياتنا بناء عليها."
واستطرد" نتطلع للمزيد من العمل المشترك من أجل تطوير منهجية واضحة ومحددة في الوزارة لتقديم الخدمات للفئات المهمشة والفقيرة والهشة وصولا لدمجهم في عجلة التنمية والانتاج."
واختتم الشاعر كلمته مهنئا الخريجات والخريجين ومقدما الشكر للمدربين الاستاذ الدكتور محمد الحاج يحيى ودكتورة خلود الفاهوم على ما قدموه للمتدربين معربا عن ثقته بان التدريب سينعكس ايجابا على أداء الباحثين، وتطوير آلية العمل في الميدان، وواصل الشكر لكل الباحثين الاجتماعيين باعتبارهم محراب العمل الاجتماعية والتنمية الاجتماعية وجوهر عمل الوزارة، وهنأ الوزير الشاعر الحضور بأعياد الميلاد المسيحية
أ.د. محمد الحاج يحيى مدرب التدريب يحيى الخريجين أعرب عن سعادته لتنفيذ التدريب، قائلا لقد تعلمت منكم الكثير من ناحية مهنية وشخصية يثلج صدري تفانيكم لتقديم أفضل الخدمات للفقراء والمهمشين، وأسعدني تعطشكم للتعلم لتقديم الخدمات."