وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الشؤون الخارجية يستقبل وفدا أميريكيا من القيادات الشابة

نشر بتاريخ: 01/03/2008 ( آخر تحديث: 01/03/2008 الساعة: 19:21 )
رام الله-معا- إستقبل د.رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية بعد هذا اليوم بمقر الوزارة في رام الله وفدا من القيادات الشابة الأمريكية التابعين لمؤسسة أسبين، بحضور د.مفيد الشامي وأحمد سلامي كبها مدير وحدات الإعلام.

وقد قدم د.المالكي شرحا تفصيليا عن الحكومة الفلسطينية الجديدة وبرنامجها وأولوياتها لإنهاء الوضع الشاذ الناجم عن الإنقلاب العسكري لحماس في غزة. وتأكيد الرئيس عباس ورئيس الوزراء فياض على وحدة الوطن وتثبيت الشرعية وتلبية الاحتياجات الوطنية في الأمن وتحسين الظروف المعيشية لأبناء الشعب الفلسطيني.

وتطرق المالكي للجرائم التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة بشكل خاص مبينا أن هذا يأتي ترجمة لما قاله فيلنائي بأن اسرائيل ستقوم بمحرقة في غزة مما يدلل على النوايا العنصرية واللاسامية الاسرائيلية. مضيفا أن اسرائيل لا تدخر جهدا من أجل إفشال الحكومة الفلسطينية برئاسة د.سلام فياض. حيث أشار الى الاجراءات الإسرائيلية الفاشية في الأراضي الفلسطينية، وأنها وبكل المقاييس تتبع إجراءات عنصرية وسياسة تطهير عرقي من خلال التوسع الإستيطاني وبناء جدار التوسع والضم العنصري، وزيادة عدد الحواجز العسكرية في الضفة الغربية، وعدم إزالة أي بؤرة إاستيطانية أو فتح أي مؤسسة فلسطينية في القدس، وكل هذا جاء في المرحلة الأولى من خطة خارطة الطريق.

ويذكر أن هذا الوفد يمثل مجموعة من القيادات الشابة التي تنشط في العمل العام على مستوى الولايات والمؤسسات العامة في سائر الولايات المتحدة،والتي تعتبر من القيادات المؤهلة للعب دور سياسي في مجلس الشيوخ والكونغرس الأمريكي وغيرها من المؤسسات في العاصمة واشنطن. ومن الجدير بالذكر أن هذه المجموعة تم إنتقاؤها من قبل مؤسسة أسبن (Aspen Institute) لتزور منطقة الشرق الأوسط (فلسطين، الأردن وإسرائيل) للتعرف على الأوضاع السياسية ومواقف الأطراف من قضية الشرق الأوسط، وقد قدم هذا الوفد الكبير الى المنطقة بتنظيم وترتيب من قبل مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي.