وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية مركز حواء تباشر تنفيذ مشروع للصحة الإنجابية والنفسية للرجل والمرأة

نشر بتاريخ: 02/03/2008 ( آخر تحديث: 02/03/2008 الساعة: 17:21 )
نابلس- سلفيت - معا - ضمن الأنشطة والفعاليات التي تنفذها جمعية مركز حواء للثقافة والفنون الهادفة لتثقيف المجتمع ونشر التوعية الصحية والارشادية، واستكمالا للمرحلة الأولى من مشروع التوعية الصحية والإرشاد النفسي، تباشر الجمعية تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع تحت عنوان "الصحة الإنجابية والنفسية للرجل وللمرأة".

ومن ضمن الانشطة الرئيسية التي سيشملها المشروع استهداف تجمع في ريف نابلس وتغطيته بشكل واسع من أجل خلق نقلة نوعية يقاس أثرها، بهدف اعتماد المنطقة المستهدفة كنموذج يتم تعميمه على مواقع أخرى.

وقد تم اختيار قرية "دير الحطب" شرق مدينة نابلس كمنطقة مستهدفة لتنفيذ المشروع.

كما سيشمل المشروع أنشطة وبرامج متنوعة في محافظة نابلس، كالندوات التثقيفية وورش العمل، والبرامج التلفزيونية والإذاعية وغيرها.

وكان هناك تجاوبا كبيرا وملحوظا من قبل المجلس القروي لقرية دير الحطب، وكذلك من الاهالي الذين تقبلوا فكرة المشروع، مؤكدين حاجتهم للتثقيف والارشاد في مثل هذه المواضيع الهامة، والتي تتصل بحياتهم اليومية.

ويتناول المشروع والذي من المقرر ان يستمر لعامين متتالين مواضيع تتعلق بالصحة الانجابية والنفسية، مثل زواج الاقارب والزواج المبكر والرعاية أثناء الحمل والولادة الآمنة ورعاية الأم بعد الولادة، ومواضيع الصحة الجنسية للجنسين.

بالإضافة إلى مواضيع الإرشاد النفسي والإعداد ما قبل الزواج للمراهقين والناضجين، ومرحلة الزواج والإنجاب والإرشاد النفسي للزوجين والمشكلات السلوكية لدى الأطفال ورعاية المرأة جسديا ونفسيا في سن الأمان. سيقوم بتنفيذها أطباء ومحاضرين مختصين وذوي خبرة عالية.