وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأردن يستضيف المباحثات اليمنية

نشر بتاريخ: 15/01/2019 ( آخر تحديث: 15/01/2019 الساعة: 16:35 )
الأردن يستضيف المباحثات اليمنية
بيت لحم- معا- أعلن الأردن، اليوم الثلاثاء، موافقته على طلب استضافة الجولة الثانية للمباحثات اليمنية.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية، سفيان القضاة، في بيان: إن "الوزارة وافقت على الطلب المقدَّم من مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن (مارتن غريفيث) لاستضافة عمّان الاجتماع الذي سيُعقد بين ممثلي الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله (مليشيات الحوثيين)، لمناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين".
وأضاف القضاة: "إننا في المملكة الأردنية الهاشمية نقف بكل إمكاناتنا إلى جانب أشقائنا في الجهود المستهدِفة وضعَ حدٍّ لهذه الأزمة التي طالت، والتي لا بد من التوصل إلى حل سياسي لها، وفق المرجعيات المعتمدة".
والخميس الماضي، أعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، عقب لقائه مع نظيره اليمني خالد اليماني، بالعاصمة عمان، أن بلاده تلقت طلباً من المبعوث الخاص لليمن، لعقد اجتماع في المملكة.
وجاء إعلان الصفدي، بعد يوم واحد من إفادة غريفيث، أمام مجلس الأمن، بأنه يعتزم عقد اجتماع قريب للجنة المشرفة على تبادل الأسرى في العاصمة الأردنية عمّان، الأسبوع المقبل.
وانتهت المباحثات اليمنية الأولى بالسويد في شهر ديسمبر الماضي، والتي كانت برعاية الأمم المتحدة، باتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في مدينة الحُديدة (غربي اليمن)، وسحب قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، ومليشيات الحوثيين من المدينة.