وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ناشد مصر فتح معبر رفح امام الجرحى - الزهار: عملية الاحتلال في شمال القطاع فشلت في تحقيق اهدافها

نشر بتاريخ: 03/03/2008 ( آخر تحديث: 03/03/2008 الساعة: 14:54 )
غزة- معا- قال د. محمود الزهار القيادي في حركة حماس ان عملية الاحتلال الاسرائيلي في جباليا شمال قطاع غزة قد باءت بالفشل ازاء تصدى فصائل المقاومة الفلسطينية لمجازر وجرائم الاحتلال التي طالت الاطفال والنساء والشيوخ ورجال المقاومة.

واضاف الزهار خلال مؤتمر صحفي عقده بغزة في أعقاب مسيرة جماهيرية نظمتها حركة حماس جابت شوارع غزة "ان العملية المتدحرجة للعدو قد وصلت لنهايتها قبل تحقيق اهدافها المتمثلة بوقف اطلاق صواريخ المقاومة تجاه المستوطنات الاسرائيلية ", مؤكدا على انتصار برنامج المقاومة الفلسطينية في التصدي لمعركة الاحتلال التي وصفها بالايام السوداء الخمسة.

جاء ذلك خلال مشاركة المئات من انصار حركة حماس بمسيرة جماهيرية انطلقت ظهر اليوم تأييدا للفصائل المقاومة التي تصدت لاجتياح الاحتلال شرقي جباليا شمال قطاع غزة.

وحذر الزهار اسرائيل من اي محاولات واعتداءات تمس الفلسطينيين والحركة وقياداتها، مؤكدا استمرار الحركة في تطبيق برنامجها "السياسي والمقاوم" دون اي تعديل او تغيير. على حد تعبيره.

كما وناشد جمهورية مصر العربية بضرورة فتح معبر رفح الحدودي امام مرضى وجرحى الاجتياح الاخير لتلقي العلاج داخل مستشفيات مصر, موجها رسالة شكر لكافة الشعوب العربية والاسلامية التي خرجت للوقوف بجانب الشعب الفلسطيني, كما وجه رسالة شكر الى كافة وسائل الاعلام ووكالات الانباء التي قامت بتغطية كافة احداث "المعركة" في جباليا.

ووجه الزهار رسالة اخرى للاحتلال الاسرائيلي قائلا: "لن نطلق سراح الجندى شاليط الا اذا وافقت اسرائيل على كافة شروطنا وبدون استثناء".