وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة المصرية تقبض على 13 افريقيا حاولوا التسلل لإسرائيل

نشر بتاريخ: 04/03/2008 ( آخر تحديث: 04/03/2008 الساعة: 01:22 )
بيت لحم- معا- قالت مصادر أمنية مصرية ان أجهزة الأمن بشمال سيناء ألقت القبض يوم الإثنين على 13 افريقيا حاولوا التسلل الى اسرائيل عبر الحدود الدولية مع مصر.

وقال مصدر لرويترز "تم القبض على الافارقة خلال محاولة تسلل جماعي الى اسرائيل عبر احد النقاط الحدودية عند العلامة الدولية رقم 54 بمنطقة الكونتلا بوسط سيناء".

وأضاف أن الافارقة الذين تم القبض عليهم تسعة اريتريين منهم ثلاث سيدات وستة رجال اضافة الى نيجيري وزوجته وطفله البالغ من العمر ثلاثة أعوام واثيوبي واحد.

وكانت الشرطة المصرية قد ألقت القبض يوم السبت على 12 افريقيا بينهم ثلاث سيدات وطفل حاولوا التسلل الى اسرائيل عبر الاسلاك الشائكة التي تفصل البلدين.

ولقي ثلاثة أفارقة منهم سيدتان حتفهم برصاص الشرطة المصرية في شهر فبراير شباط الماضي فيما أصيب ثلاثة اخرون بالرصاص خلال محاولات تسلل الى اسرائيل عبر النقاط الحدودية بين البلدين.

وتقول مصر انها أحبطت خلال العام الماضي محاولات تسلل 656 افريقيا من جنسيات مختلفة الى اسرائيل عبر الحدود الدولية مع مصر معظمهم من السودانيين وإنها زادت من إجراءات التفتيش والمراقبة على طول الحدود مع اسرائيل وعلى جميع المعابر التي تؤدي الى سيناء لمنع عمليات التسلل الى اسرائيل عبر الحدود المصرية.