وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يعاقب الأسيرين القائدين مشتهى والسنوار من سكان قطاع غزة وينقلهما إلى سجن نفحة بدون مبررات

نشر بتاريخ: 04/03/2008 ( آخر تحديث: 04/03/2008 الساعة: 12:06 )
بيت لحم -معا- استنكرت الهيئة العليا لأسرى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بنقل الأسيرين روحي مشتهى، ويحيى السنوار من سجن هداريم إلى سجن نفحة عقوبة لهما دون أي مبرر.

ووصفت الهيئة في بيان وصل معا نسخة منه خطوة سلطات الاحتلال "بالتعسفية" خاصة أن الأسيرين من قطاع غزة وهما أعضاء بالهيئة العليا لأسرى حركة المقاومة الإسلامية حماس.

وأكدت الهيئة في بيانها من داخل السجون الإسرائيلية أن نقل الأسيرين مشتهى والسنوار كان دون تقديم أي مبررات، معتبرة ذلك إجحاف بحق الأسرى الذين يعانون بالأصل من ممارسات إدارات السجون الاسرائيلية.

وربطت الهيئة نقل الأسيرين القائدين مشتهى وسنوار بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي أدى إلى استشهاد أكثر من 117 فلسطينيا ومئات المصابين في غضون أربعة أيام، لافتة إلى أن اعتداءات الاحتلال على أهالي قطاع غزة طالت حتى من هم داخل السجون، حيث أن سنوار ومشتهى من سكان قطاع غزة.

وطالبت الهيئة في بيانها شعوب العالم بالانتفاض لنصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة في قطاع غزة، وعبرت عن خيبة أملها من اللامبالاة التي يظهرها الموقف العربي من جرائم الاحتلال .

يشار إلى أن الأسير السنوار هو مؤسس الجهاز الأمني في حركة حماس واعتقل قبل 20 عاما ويقضي حكما بالسجن لمدة 450 سنة والأسير روحي مشتهى قد شارك في تأسيس الجهاز العسكري لحركة حماس في الثمانينات تحت مسمى "مجد"واعتقل قبل 20 عاما وحكم عليه مدى الحياة .