وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رايس تصل الى رام الله- الجهاد الاسلامي تعتبر الزيارة استكمال لمحرقة غزة وترميم لصورة الاحتلال

نشر بتاريخ: 04/03/2008 ( آخر تحديث: 04/03/2008 الساعة: 14:41 )
غزة- معا - وصلت كونداليزا رايس وزيرة الخارجية الامريكية ظهر اليوم الى رام الله وذلك ضمن جولة تشكل الاراضي الفلسطينية واسرائيل، واجتمعت مع الرئيس محمود عباس.

وسيتناول الاجتماع اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وقرار الرئاسة تجميد المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي في اعقاب المجازر التي راتكبت في قطاع غزة.

بدورها اعتبرت حركة الجهاد الاسلامي أن زيارة وزيرة الخارجية الأميركية كونداليزا رايس الى المنطقة هدفها دعم لدولة الاحتلال لتستكمل محرقة غزة.

وقالت الحركة في بيان لها أن رايس تسعى من وراء هذه الزيارة لترميم صورة العدو "المجرم الذي تكشف قبحه ودمويته ونازيته بعدما اقترفه من جرائم وجازر بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وهذا يتضح من دعوة "رايس" لاستئناف المفاوضات العقيمة".

كما قالت ان الزيارة تهدف لمنع القادة والحكومات من الاستجابة لمطالب شعوبهم بمساندة الشعب الفلسطيني ورفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني بقرار صهيوأمريكي.

وتابعت :" كل ما سبق من حديث عن الدور الأمريكي وأهداف هذه الزيارة يأتي في إطار السعي لإنجاح مشروع خطة خارطة الطريق جوهر الرؤية الأمريكية القائمة على شطب الحقوق الوطنية وسحق المقاومة وتركيع الشعب الفلسطيني".