وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الوداد تختتم أربع دورات تدريبية للخريجات بالقطاع

نشر بتاريخ: 05/03/2008 ( آخر تحديث: 05/03/2008 الساعة: 14:51 )
غزة- معا- اختتمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي أربعة دورات تدريبية مكثفة بعنوان "تقوية المهارات الإدارية والقيادية للخريجات" في قطاع غزة.

وتأتي الدورات ضمن مشروع تدريب الخريجات في القطاع وذلك بمشاركة 100 خريجة جامعية موزعين على أربع مجموعات كل مجموعه تضم 25 متدربة في منطقتي الشمال والجنوب.

وقال نعيم الغليان رئيس جمعية الوداد أن الهدف من المشروع هو المساهمة في بناء وتنمية المهارات القيادية والإداري للخريجات وزيادة القدرات التدريبية والإدراكية للاستفادة منها في حياتهم العلمية والعملية.

وأكد نعيم أن خدمة المجتمع من الأعمال النبيلة في مقياس درجات تصنيف الأعمال ، معتبراً أن خدمة الإنسان الفلسطيني من أجل الخدمات على الإطلاق ، مضيفاً أن الإنسان الفلسطيني أغلى ما نملك خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الصعبة التي يحياها الشعب الفلسطيني.

وبدورها قالت إيناس أبو سليم منسقة المشروع أن الخريجات استفادوا من الدورة والتي كانت بواقع 97 ساعة تدريبية لكل مجموعة وبلغ إجمالي عدد ساعات التدريب للمجموعات الأربعة ( 388 ) ساعة تدريبية على مدار شهر كامل، موضحة أنه حاضر في الدورة فريق من المتخصصين في مجال التنمية البشرية والإدارية.

وأضافت أن الدورة شملت عدة موضوعات من أهمها ( المهارات الإدارية والاتصالية والتخطيط وإدارة الوقت وتخطيط المسار الوظيفي وكتابة السيرة الذاتية والنوع الاجتماعي وكتابة التقارير والرسائل الرسمية ).

وأشارت أبو سليم أن هذا النشاط ينقسم إلى ثلاث مراحل حيث اختتمت المرحلة الأولى بانتهاء الدورة وتعتمد الثانية على اختيار 12 مشاركة من الخريجات في الدورة للحصول على دورة بعنوان ( تدريب مدربات TOT) ، أما المرحلة الثالثة تعتمد على تنفيذ ورش عمل في مؤسسات المجتمع المحلى يحاضر فيها خريجات الدورة.