وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يلتقي وفدا كنسياً تضامنيا من عدة دول اجنبية

نشر بتاريخ: 05/03/2008 ( آخر تحديث: 05/03/2008 الساعة: 17:28 )
نابلس- سلفيت- معا- التقى الدكتور جمال محيسن، محافظ نابلس يوم امس في كنيسة الروم الكاثوليك وفدا كنسيا تضامنيا من عدة دول اجنبية.

والقى د. المحيسن كلمة امام الوفد تناول فيها اوضاع نابلس وسلسلة التغييرات الكبيرة التي حدثت في المحافظة، بعد تطبيق الخطة الامنية التي اعادت للمواطن امنه واستقراره.

واشار الى :"ان هناك محاولات كثيرة من الجانب الاسرائيلي رامية لافشال هذه الحملة ولكن اصرارنا في السلطة الوطنية على تطبيق الحملة اولا في نابلس دفعنا للمضي قدما الى تحقيق اهدافنا".

واشار محافظ نابلس الى ان الاسرائيليين واطراف اخرى خارجية شككت في قدرة السلطة الوطنية على تحقيق الامن والاستقرار في نابلس وذلك نظرا لتفاقم الوضع الامني فيها، ولكن ومنذ بداية هذه الحملة فقد تحققت نتائج ايجابية كبيرة ساهمت في عودة نابلس الى سابق عهدها.

واضاف محيسن ان الخطة الامنية لن تتوقف عند هذا الحد ولكن سيصاحبها خطة تطوير اقتصادية للنهوض بالوضع الاقتصادي حيث سيساهم ذلك في التقليل من معدلات البطالة المرتفعة وخفض نسبة الفقر وسيتم في القريب العاجل تبني بعض هذه المشاريع التي ستدعم الامن والاستقرار في المحافظة.

وتحدث ايضا عن اهمية هذه الزيارات التي تقوم بها الوفود التضامنية والتي من خلالها سيشاهدون باعينهم ما يمارسة الاحتلال من عمليات اغلاق وتضييق على الشعب الفلسطيني مؤكدا ان هذا الشعب هو شعب يطمح للسلام ولكن الجانب الاسرائيلي يصر على موقفه في محاربة هذه العملية واستخدام ذرائع واهنة للقتل والتدمير .