وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صلاح التعمري:اعتقال ثلاثة اشخاص من المتاجرين بطحين المساعدات

نشر بتاريخ: 05/03/2008 ( آخر تحديث: 05/03/2008 الساعة: 17:49 )
بيت لحم- معا- قال محافظ بيت لحم الوزير صلاح التعمري, انه امر باعتقال كل من يقوم بالمتاجرة بطحين ومواد المساعدات التي تقدمها مؤسسات انسانية دولية, لمساعدة ابناء الشعب الفلسطيني, حيث يقوم بعض هؤلاء التجار باستغلال حاجة الفقراء الذين يضطرون لبيع ما يحصلون عليه من مساعدات بثمن رخيص, ومن ثم يتاجرون بها باسعار باهظة الثمن.

وتاتي تصريحات التعمري هذه, في اعقاب اعتقال الشرطة الفلسطينية اليوم, لثلاثة من التجار عند نقطة توزيع مساعدات, تابعة لاحدى المؤسسات الانسانية في مدينة بيت لحم, بعد تقديم هذه المؤسسات شكوى ضد هؤلاء التجار.

واكد المحافظ التعمري على ان السلطة الفلسطينية بكافة اذرعها, ستعمل على تقديم المساعدة لابناء الشعب الفلسطين, موضحا انه اعطى اوامره لمتابعة كافة المتاجرين بمواد المساعدات, واعتقال كل من يقوم بذلك.

وتاتي عملية الاعتقال هذه في اعقاب ازمة جديدة مع اصحاب الافران والمخابز في بيت لحم الذين يطالبون برفع ثمن ربطة الخبز الى خمسة شواقل بدل اربعة, وهو الامر الذي رفضه المحافظ استنادا الى دراسة اجراها قسم حماية المستلك بوزارة الاقتصاد, واستنادا لآراء بعض اصحاب الافران, الذين رفضوا الاضراب اليوم, واستمروا بالعمل مؤكدين ان سعر ربطة الخبز الحالي ما يزال معقولا ومقبولا لهم.

وكان المحافظ التعمري قد رفض رفع الاسعار للخبز, نتيجة الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني, مؤكدا انه سيعمل على متابعة هذه القضايا التي تعتبر حيوية ومهمة, لكافة شرائح المجتمع في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.