وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجهولون يطلقون النار على سيارة القيادي حلس

نشر بتاريخ: 08/03/2019 ( آخر تحديث: 09/03/2019 الساعة: 13:40 )
مجهولون يطلقون النار على سيارة القيادي حلس
غزة- معا- تعرض سيارة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس أبو ماهر، مساء الجمعة، لإطلاق نار من قبل مجهولين في محافظة الوسطى في قطاع غزة، دون أن يصاب بأذى.
وجاء في بيان صادر عن مكتب حلس: "الاخ ابو ماهر كان متوجها لحفل في ملعب الدرة في منطقة الزوايدة لحضور حفل للكشافة الفلسطينية سيارة كان ترصد سيارة الجيب التي يستقلها الاخ ابو ماهر فاطلقت صلية من الرصاص بشكل مباشر بهدف استهداف الاخ ابو ماهر الرصاصات اصابة مقدمة الجيب ولم يصب الاخ ابو ماهر باي اذى بحمد الله، والاستهداف كان بشكل مباشر للاخ احمد حلس".
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة إياد البُزم: تُتابع الأجهزة الأمنية حادث تعرّض سيارة القيادي في حركة فتح أحمد حلس لإطلاق نار في منطقة دير البلح وسط قطاع غزة، وقد تم فتح تحقيق في الحادث؛ لمعرفة هوية الفاعلين والوصول إليهم.
من جانبه، قال رئيس المكتب الاعلامي لمفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح منير الجاغوب إن إطلاق النار على مركبة المناضل ابو ماهر "هو عمل إجرامي جبان لا يقف وراءه الا العملاء والمندسون".
وأضاف: "على حركة حماس ان تتحمل مسؤولية هذا العمل بصفتها قوة الأمر الواقع التي تتحكم بكل صغيرة وكبيرة في قطاع غزة. ونحن في حركة فتح نحذر من المساس بقيادرة وكوادر واعضاء الحركة لأن ذلك ستكون له عواقب وخيمة تمس السلم الأهلي والعلاقات الداخلية برمتها".
ودان القيادي سفيان ابو زايدة اطلاق النار باتجاه حلس واصفا هذا العمل "جبان ومدان اي كانت الجهة التي تقف خلفه، وان الشخص أو الجهة التي اقدمت على هذا العمل لا تريد الخير  للشعب الفلسطيني وقضيتة الوطنية".
وأضاف: "هذا الاسلوب الرخيص تم استخدامه ضدي شخصيا عندما اطلق النار على سيارتي في رام الله قبل خمس سنوات وحتى الان لم يتم اكتشاف الجبناء الذين اقدموا على هذا العمل".
وكذلك تم اطلاق النار مرتين على سيارة النائب ماجد ابو شمالة و النائب حسن خريشة و النائب حسام خضر  وغيرهم .