وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات يستأنف حملته الشعبية لجمع التواقيع

نشر بتاريخ: 06/03/2008 ( آخر تحديث: 06/03/2008 الساعة: 17:45 )
غزة- معا- استأنف المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات اليوم العمل على جمع التوقيعات من المواطنين على برنامج المصالحة الوطنية والتى تأتى في إطار الحملة الشعبية للمصالحة الوطنية. وقد انطلقت الفرق العاملة في الميدان من جديد بعد توقف دام أربعة أيام وذلك في أعقاب الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأوعز المركز لطواقم المتطوعين العاملة في الميدان فى محافظات قطاع غزة بالتوقف عن جمع التوقيعات حفاظا على سالمة الطواقم ومراعاة للظروف الكارثية والمأساوية التي حلت بالشارع الفلسطيني نتيجة لهذه الهجمة.

هذا وقد سارت عملية جمع التوقيعات في اليومين الأولين من الحملة بشكل سلس ولاقت قبولا لدى الجمهور الفلسطيني. واستطاع المركز في إحصائه لعدد التوقيعات المحصلة في ال48 ساعة الأولى أن يجمع ما يقارب 32 ألف توقيع في قطاع غزة و 18 ألف توقيع في الضفة الغربية.

ودعي المركز المواطنين على ضرورة الاطلاع على برنامج المصالحة وقراءته عند و صوله الى منازلهم عبر فرق المتطوعين, وأكد المركز انه مؤسسة مجتمعية مستقلة تطرح برنامج المصالحة بكل استقلالية وبمسؤولية وطنية لإنهاء حالة الانقسام الفلسطينى الفلسطينى

جدير بالذكر أن المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات يسعى لجمع نصف مليون توقيع لإعطاء الشرعية الشعبية لمبادرته قبل عرضها على طرفي الصراع المتمثلين بحركتي حماس وفتح من اجل دفعهم وتشجيعهم للجلوس على مائدة الحوار والبدء بحوار مفتوح والذى يسعى المركز تحقيقه من خلال إطلاق حملته الشعبية للمصالحة الوطنية.