وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد ابو الريش والسرايا-الالوية توزع شريطا وتتبنى قتل جندي اسرائيلي بغزة

نشر بتاريخ: 06/03/2008 ( آخر تحديث: 06/03/2008 الساعة: 18:48 )
غزة -معا- تضاربت الانباء حول الجهة التي نفذت عملية تفجير العبوة الناسفة في جيب اسرائيلي صباح اليوم شرق بلدة القرارة جنوب قطاع غزة. واسفرت عن مقتل جندي اسرائيلي واصابة اخرين .

ففي الوقت الذي تبنت فيه سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي العملية معتبرة اياها ردا على اغتيال قوات الاحتلال احد عناصرها يوم الثلاثاء الماضي فقد اعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية ظهر اليوم مسؤوليتها عن العملية مدعمة روايتها بشريط مصور وزعته على وسائل الاعلام تظهر فيه لحظة تفجير الجيب وبداخله جندي اسرائيلي مصاب.

وقال أبو عبير القيادي في ألوية الناصر صلاح الدين في مؤتمر صحفي عقد بمدينة غزة ":أن الألوية تعلن وبشكل رسمي مسؤوليتها عن تفجير جيب إسرائيلي شرق بلدة القرارة بالقرب من مدرسة المعري شرق خانيونس.

من جهته قال أبو يوسف الناطق العسكري باسم ألوية الناصر "ان استشهاديا من الألوية زحف لمسافة معينة بعد عملية تمويه قامت بها وحدة الإسناد التابعة للألوية وتمكن في ساعات الفجر الأولى من وضع عبوة جانبية زنتها 55 كيلو جرام من المواد الناسفة بجانب السياج الحدودي منتظرا لحظة التنفيذ".

وأضاف أبو يوسف"في تمام الساعة الثامنة وعشر دقائق قام الاستشهادي بتفجير العبوة الجانبية بجيب عسكري إسرائيلي مر بالمكان وأصيب بشكل مباشر واشتعلت النيران فيه ما أدى إلي مقتل وإصابة من فيه, وقد اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل ضابط برتبة عقيد وإصابة أخر بجراح".

وتابع أبو يوسف عقب تفجير الجيب العسكري حوصر الاستشهادي بالمكان وانتظر هدف آخر لضربة إلا أن الأوامر من غرفة العمليات وصلته بالانسحاب لعدم توفير الهدف الثاني وانسحب الاستشهادي بسلام,ومؤكدا بان العلمية مصورة بالكامل منذ لحظة التفجير حتي اشتعلا النيران بالجيب.

وأكد أبو عبير أن العلمية تأتي نصرة وهدية للنبي محمد صلي الله عليه وسلم وانتقاما لدماء الشهداء في خانيونس والشمال وللشهيد القائد يوسف السميري من سرايا القدس.

وكانت سرايا القدس اعلنت ان العملية تاتي رداً أولياً على جريمة اغتيال القيادي يوسف السميري والطفلة الرضيعة اميرة ابو عصر, اللذين استشهدا اول امس في عملية اغتيال اسرائيلية جنوب قطاع غزة.

وقالت السرايا في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "إن المقاومين نفذوا عملية مركبة تم خلالها تفجير عبوة ناسفة مضادة للأفراد تزن 10 كيلو غرام بقوة اسرائيلية خاصة كانت تترجل في محيط المنطقة الواقعة ما بين السريج وكيسوفيم وذلك في تمام الساعة 12:28 دقيقة من فجر اليوم الخميس".

واضاف البيان: "في تمام الساعة 8:07 دقائق من صباح اليوم قام المجاهدون بتفجير عبوة ناسفة تزن 50 كيلو غرام في جيب قيادة عسكري وصل للمنطقة لتفقد عملية التفجير الاولي جنوب موقع كيسوفيم او ما يعرف بمنطقة أبو ظاهر (مدرسة المعري)".