وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو ليلى يطالب فتح وحماس بقبول المبادرات العربية للخروج من حالة الانقسام

نشر بتاريخ: 06/03/2008 ( آخر تحديث: 06/03/2008 الساعة: 19:00 )
قلقيلية - معا - طالب عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم "ابو ليلى " حركتي فتح وحماس بالموافقة الفورية على المبادرات العربية والتي كانت اخرها مبادرة اليمن للخروج من حالة الانقسام الفلسطيني والذي ساهم في تشجيع قوات الاحتلال على ارتكاب المجازر بحق ابناء الشعب الفلسطيني والتي كان اخرها محرقة غزة.

جاءت اقوال ابو ليلى هذه خلال مهرجان اقامته الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة قلقيلية اليوم بمناسبة انطلاقتها التاسعة والثلاثون.

وبين ابو ليلى التنصل الاسرائيلي من كافة الاتفاقيات مع الجانب الفلسطيني وخاصة الاتفاقيات المتعلقة بالقدس والاستيطان حيث بين ان اسرائيل ما زالت تعلن عن عطاءات لبناء العديد من الوحدات السكنية الجديدة في مستوطناتها في الضفة الغربية وما زالت تمنع اعادة عمل المؤسسات في القدس الشريف.

وشبه ابو ليلى مؤتمر انابوليس بالمطحنة الفارغة التي تصدر ضجيجا دون ان ينتج عنها شيء اخر.

وقال ابو ليلى بان الخيار الوحيد للخروج من حالة الانقسام الفلسطيني هو العودة الى المواطن الفلسطيني صاحب القرار الاول واجراء انتخابات جديدة وفق التمثيل النسبي الكامل وعلى الفصائل ان تعمل لصالح الشعب لا ان تجير تلك الفصائل عمل الشعب لمصالحها الحزبية.

من ناحيته بين العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية واستهداف قوات الاحتلال الى تاريخ الشعب الفلسطيني ونضاله من اجل الحرية.

وانتقد الخندقجي غياب التيار الوطني الفلسطيني في ممارسة دوره الوطني في فضح ممارسات الاحتلال والجدار وطالب جميع القوى الوطنية بضرورة التحرك البناء والوقوف عند مسؤولياتهم اتجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

من جانبه القى عزت ملوح كلمة باسم القوى الوطنية في محافظة قلقيلية اكد فيها على تمسك تلك القوى بخيار الوحدة الوطنية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية وسلطتها الوطنية مبينا بان ما حدث في قطاع غزة من مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني يجب ان تكون رسالة واضحة لتمسك جميع الفصائل الفلسطينية بوحدتها امام الة الحرب الاسرائيلية.

هذا وكان محافظ قلقيلية قد استقبل في مكتبه النائب قيس عبد الكريم"ابو ليلى" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وكان في الاستقبال مدراء الاجهزة الامنية والحكومية وممثلي الفصائل في المحافظة ووجهاء وفعاليات المحافظة

وقد رحب المحافظ بإسمه وبإسم فعاليات واهالي محافظة قلقيلية بالضيف وقدم له التهنئة بمناسبة انطلاقة الجبهة الديمقراطية ، داعيا الى رص الصفوف لمواجهة التحديات في ظل هذه الظروف الصعبة التي نمر بها والعمل للخروج من المأزق الحالي سواء الداخلي او الخارجي .

وفي نهاية الاستقبال شكر القائد "ابوليلى" المحافظ والحضور على حفاوة الاستقبال وعبر عن سعادته لزيارة قلقيلية والتي يتجسد بها شر الاستيطان والجدار مما جعلها في وضع صعب.