وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون تجدد دعمها لحقوق المرأة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 06/03/2008 ( آخر تحديث: 06/03/2008 الساعة: 19:24 )
غزة-معا- جددت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون دعمها للمرأة الفلسطينية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف بعد غد الخميس.

وقالت الجمعية في بيان لها بماسبو هذا اليوم:" ياتى هذا اليوم والمرأة الفلسطينية مازالت تعيش الامرين نتيجة لاستمرار انتهاكات حقوقها بفعل ممارسات قوات الاحتلال الاسرائيلى الذى ينتهك كافة حقوقها الانسانية ، حيث مازالت المرأة فى الاراضى الفلسطينية تعانى بسبب الاوضاع الاقتصادية نتيجة للحصار الشامل المفروض على قطاع غزة والذى يقف سدا منيعا امام حقوق المرأة فى الحصول على احتياجاتها اليومية".

واعربت الجمعية عن تضامنها مع كل نساء العالم المطالبات بالحرية للمرأة وحقوقها مؤكدة بان حقوق المرآة هي حقوق عالمية، داعية اياهم الى الوقوف الى جانب المرأة الفلسطينية لنيل حقوقها الانسانية التى" تنتهك يوميا نتيجة لاستمرار ممارسات الاحتلال الاسرائيلى الارهابية التى فاقت الوصف والتعبير .يأتي هذا اليوم وبعض نساء فلسطين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ، وأبناء الأم الفلسطينية من الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي ،اضافة الى فقدان العديد من النساء الفلسطينيات احد ابنائهن برصاص الاحتلال".

كما دعت لازالة الحصار الذي يحرم المرأة الفلسطينية من السفر والعلاج في الخارج قائلة إن واقع المرأة الفلسطينية واقع مرير وبحاجة الى دعم وتدخل كل المنظمات والنشطاء فى العالم للعمل معا وسويا من اجل الدفاع عن حقوق المرأة فى العالم بشكل عام وفى الاراضى الفلسطينية بشكل خاص ، فى يوم المرأة العالمى تهنئ الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون كل نساء العالم ونساء فلسطين تحديدا بعيد المرأة العالمى.

وطالبت الجمعية المنظمات والجمعيات الحقوقية المهتمة بشؤون المرأة بالتدخل الفورى للضغط والمطالبة باطلاق سراح كافة الاسيرات الفلسطينيات من السجون الاسرائيلية.