وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤتمر وزراء الصحة العرب يبحث الأوضاع الصحية للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 07/03/2008 ( آخر تحديث: 07/03/2008 الساعة: 15:10 )
رام الله- معا- أنهى مؤتمر وزراء الصحة العرب المنعقد في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية إعماله اليوم، وسط تضامن كبير مع معاناة الشعب الفلسطيني الصحية.

وكان وزير الصحة الفلسطيني د. فتحي أبو مغلي قدم شرحا مطولا عن الأوضاع المأساوية التي يعانيها الشعب الفلسطيني لا سيما الصحية منها، والتي كان أخرها العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والذي أدى لغاية اللحظة إلى استشهاد أكثر من 130 مواطن معظمهم من المدنيين الأطفال والنساء، كذلك لأكثر من 400 جريح ، عدد كبير منهم فقد أطرافه جراء الصواريخ والقذائف على البيوت والتجمعات السكنية.

اثر ذلك قرر وزراء الصحة العرب تخصيص جلسة خاصة على هامش المؤتمر لمناقشة الوضع الصحي في فلسطين على وجه الخصوص، والاستماع من وزير الصحة الفلسطيني إلى الاحتياجات والمطالب التي تكفل تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

وفي نهاية الجلسة، قرر وزراء الصحة العرب، حمل مطالب الشعب الفلسطيني الصحية كل إلى حكومته من اجل إقرار الطريقة التي سوف يتم تلبية المطالب التي قدمت بشكل عاجل.

إلى ذلك سيتوجه وزير الصحة د. أبو مغلي برفقة وزير الصحة المصري إلى عدد من المستشفيات المصرية حيث سيعودون جرحى العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والذي جرى تحويلهم إلى المستشفيات المصرية، حيث تكفل الرئيس أبو مازن والسلطة الفلسطينية بدفع كامل نفقات العلاج والتنسيق اللازم لخروجهم وحصولهم على التحويلات الطبية اللازمة.