وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس يعزّي- بيت لحم تودّع الشهيد المسعف مزهر

نشر بتاريخ: 27/03/2019 ( آخر تحديث: 27/03/2019 الساعة: 18:16 )
الرئيس يعزّي- بيت لحم تودّع الشهيد المسعف مزهر
بيت لحم- معا- شيعت جماهير غفيرة، بعد ظهر اليوم الاربعاء، جثمان الشهيد المسعف ساجد عبد الحكيم حلمي مزهر (18 عاما)، الذي استشهد متأثراً بجروح أصيب بها برصاص قوات الاحتلال، بعد اقتحامها مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.
وانطلق موكب التشييع من مستشفى بيت جالا الحكومي، وجاب شوارع مدينة بيت لحم وصولا إلى مخيم الدهيشة مسقط رأس الشهيد، ومن ثم إلى مقبرة الشهداء في إرطاس ليوارى مثواه الأخير.
وفي ذات السياق هاتف رئيس دولة فلسطين محمود عباس، والد الشهيد المسعف مزهر معزيا اياه باستشهاد نجله.
وعبر الرئيس خلال الاتصال الهاتفي عن تعازيه الحارة لوالد الشهيد مزهر، داعيا الله عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان.
وكان جنود الاحتلال اطلقوا النار على المسعف مزهر وهو بلباس الاسعاف ويحاول انقاذ الجرحى الذين اصيبوا خلال مواجهات شهدها مخيم الدهيشة صباح اليوم.
واصيب بالرصاص الحي في بطنه، وتم نقله إلى مستشفى الجمعية العربية في بيت جالا، ليتم الإعلان عن استشهاده وهو في غرفة العمليات.
واعتبرت عائلة الشهيد أن ابنها هو "شهيد الحركة الإنسانية الدولية"، لانه استشهد هو يرتدي لباس الإسعاف وعلى الرغم من ذلك اطلق جنود الاحتلال النار عليه دون احترام للشارة الدولية.
وكانت مواجهات وقعت بين الشبان وقوات الاحتلال اثر اقتحامها المخيم صباح اليوم، اطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى الى إصابة 4 شباب بأعيرة نارية.