وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات يلتقي رئيسة التعاون الدولي اليابانية

نشر بتاريخ: 10/03/2008 ( آخر تحديث: 10/03/2008 الساعة: 18:01 )
أريحا- معا- التقى الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم رئيسة مؤسسة التعاون الدولي اليابانية ( جايكا) ساداكو اوجاتا يرافقها مدير جايكا في فلسطين تاكاشي نار وسو وممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية تيتسوشي كوندو.

وثمن عريقات ما تقدمه الحكومة اليابانية من مساعدات للشعب الفلسطيني في كافة المجالات وخاصة مشروع التنمية الشاملة الذي تنفذه وتشرف عليه مؤسسة جايكا في محافظة أريحا والأغوار ومحافظة طوباس والمناطق الشرقية من محافظة نابلس.

ورافق الدكتور عريقات الوفد الياباني في جولة في مكتب جايكا في مدينة أريحا حيث التقت رئيس جايكا مع كافة العاملين على المشروع من الخبراء اليابانيين والفلسطينيين وخاصة مركز التدريب الذي قام بتدريب أكثر من 1100 فلسطيني في كافة مؤسسات الحكم المحلي خلال الفترة الماضية.

وأقام الدكتور عريقات حفل غداء لرئيسة جايكا والوفد المرافق لها حضره محافظ أريحا والأغوار عريف الجعبري ونائب رئيس بلدية أريحا المهندس إبراهيم دعيق وعدد آخر من المسؤولين.

يشار إلى أن مشروع التنمية الشاملة يشمل إقامة محطة لمعالجة النفايات الصلبة والطرق والمدارس والمراكز النسائية وتعزيز قدرات المجالس المحلية ووضع دراسة لمشروع الصرف الصحي في مدينة أريحا وقناة للمياه في قرية العوجا ومراكز شبابية وغيرها من المشاريع.