وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة تحضيرية وتنسيقية للمنتدى الفلسطيني لمناهضة العنف

نشر بتاريخ: 10/03/2008 ( آخر تحديث: 10/03/2008 الساعة: 18:02 )
رام الله- معا- عقد اجتماع في جمعية الاغاثة الطبية في مدينة رام الله للمنتدى الفلسطيني لمناهضة العنف ضد الاطفال بحضور 50 مؤسسة فلسطينية من المؤسسات العاملة مع الاطفال ومؤسسات حكومية ومؤسسات مجتمع مدني ومؤسسات دولية اضافة الى اكاديميين من جامعات فلسطينية.

وافتتح اللقاء الدكتور جهاد مشعل مدير عام الاغاثة الطبية الذي رحب بالمنتدى واكد على اهميتة في المجتمع الفلسطيني لكونة مزيجا من الخبرات المهنية والمعرفية والحقوقية حول واقع وقضايا الاطفال الفلسطينين.

واستعرض رياض عرار من الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال تاريخ ونشاة المنتدى وابرز الانشطة التي نفذها وشارك فيها المنتدى خلال عام 2007م.

واشارت بدرة الشاعر من مؤسسة بانوراما الى الرؤيا والاهداف الاستراتيجية للمنتدى في دعوة لهم لفحص مدى تقاطع اهداف المنتدى مع اهداف مؤسساتهم.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق بالتراضي لتشكيل هيئة تنسيقية وتحضيرية للمنتدى مكونة من المؤسسات التالية: سالم جرايسة- لجان العمل الصحي, وعبير حمد- مركز جبل النجمة, ورياض عرار- الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال, وفليتسيا سمير- الاغاثة الطبية الفلسطينية, وبدرة الشاعر- مؤسسة بانوراما والشؤون الاجتماعية والشبكة الفلسطينية لحماية الطفولة, ولينا قنواتي- مستشفى الكاريتاس وانقاذ الطفل UK Save the children - UK, ومنى احميد او سلام الخطيب- جامعة القدس- ابو ديس, وتم اعتماد الدكتور محمد الحاج يحى مستشارا مهنيا للمنتدى.