وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطيني مستثمر يشكو : شرطة الإسماعيلية تستولي بقوة السلاح علي مزرعة اشتريتها

نشر بتاريخ: 10/03/2008 ( آخر تحديث: 10/03/2008 الساعة: 18:29 )
بيت لحم - غزة - اشتكى الدكتور صائب شعث وهو مستثمر عربي في جمهورية مصر العربية، اشتكى لوكالة معا على جهاز شرطة فايد بمنطقة الإسماعيلية .

و قال شعث لمعا ان قائد الشرطة المذكور " يطلق النار علي العمال و المزارعين و يحتل الأرض بقوة السلاح ".

وأفاد شعث استنادا الى شهود عيان " قوة كبيرة من المخبرين و رجال الشرطة و قامت بطرد العمال و المزارعين من الأرض في شهر نوفمبر المنصرم " .

واوضح (ان مجهولين كانوا بالقوة عاثوا بالمزرعة خرابا و دمارا وهدموا السور الخاص بالمزرعة وقطعوا أشجار النخيل والزيتون والكمثري و طردوا العمال ).

و قد حرر مدير أعمال الدكتور صائب شعث صاحب المزرعة محضراً بالواقعة بمركز شرطة فايد التي أرسلت مخبرا واحد إلي موقع المزرعة ووجد مجموعة من الأفراد المسلحين يقدر عددهم ب 100 شخص.. وقام الشرطي بالمعاينة و غادر موقع البلاغ دون فعل اي شيء.على حد افادته .

وقام محامي الدكتور برفع الأمر للقيادات الأمنية, و إرسال برقيات الاستغاثة إلي السلطات العليا و عندما لم يصدر أي حراك عن أي جهة.

شعث - وهو يقيم في بلفاست - كان بعدها أعطى صاحب تعليماته للعمال للعودة الي المزرعة معتقدا بأن قسم شرطة فايد وفر الأمن لهم وتوجه العمال و مدير المزرعة للأرض و مارسوا عملهم، بعد أن بلغوا الأمن والشرطة بذلك، ووعدت الشرطة بمواصلة التحريات .
( و في اليوم التالي فوجئ العمال بإطلاق نار فوق رؤوسهم و اعتقدوا بان البلطجية عادوا ، و لكنهم صدموا ليكتشفوا بان من يطلق عليهم النار و يطردهم من المزرعة، كانت شرطة فايد التي قدمت بأعداد غفيرة من الشرطة و المخبرين ) .
ويحتفظ شعث برقم نمرة احد "بوكسات" "سيارة نقل أفراد شرطة" .

هذا وكانت صحيفة الجمهورية القاهرية ذكرت في نهاية شهر نوفمبر المنصرم " قرر المحامي العام لنيابيات الإسماعيلية فتح باب التحقيق في بلاغ مروان محمد منسي - فلسطيني - مدير أعمال السفير د. صائب عبد الحميد شعث الفلسطيني حول استيلاء خالد فتحي علي قطعة الأرض المملوكة للسفير صائب شعث علي مساحة 50 فداناً بالكيلو 94 طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي بعد أن اعتدي علي العمال بالمزرعة وطردهم وهدم السور الخاص بالمزرعة وقطع أشجار النخيل والزيتون والكمثري."