وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممثل استراليا يلتقي رئيس جامعة النجاح ويبحث معه التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 10/03/2008 ( آخر تحديث: 10/03/2008 الساعة: 19:13 )
نابلس- معا- التقى اليوم الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية في مكتبه ممثل استراليا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية السيد بن سكوت، وحضر الاجتماع الدكتور نبيل علوي، مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة.
وفي بداية اللقاء رحب أ.د. حمد الله بالسيد سكت في جامعة النجاح الوطنية وقدم له شرحا موجزا عن تاريخ الجامعة والكليات الموجودة فيها بالإضافة إلى عدد البرامج التي تطرحها الجامعة وأعداد الطلبة وأفرع الجامعة المنتشرة في مدينتي نابلس وطولكرم، حيث أكد أن الجامعة تتطلع إلى تعزيز تعاونها مع الجامعات الاسترالية في العديد من المجالات الأكاديمية، كما أشار إلى ان النجاح تسعى دوما إلى تطوير علاقاتها الدولية وأنها تسير قدما في هذا المجال.

أما السيد سكوت فقد شكر جامعة النجاح الوطنية على استضافتها له وأشاد بالدور الأكاديمي الذي تقوم به جامعة النجاح الوطنية، وأكد حرص بلاده على دعم العلمية السليمة في الشرق الأوسط، كما أكد على اهتمام بلاده بدعم السلطة الوطنية الفلسطينية، وان هناك حكومة جديدة في استراليا معنية بتوسيع أفاق التعاون مع الجانب الفلسطيني.

وخلال الزيارة قام الدكتور نبيل علوي بمرافقة الضيف إلى الحرم الجامعي الجديد في منطقة الجنيد حيث أطلعه على آخر التطورات التي وصلت إليها الجامعة في مجال التقدم العمراني في كلياتها، حيث زار أيضا مسرح سمو الأمير تركي بن عبد العزيز، وقدم السيد ايمن النمر، مدير إذاعة صوت النجاح شرحا عن المسرح والتقنيات الموجودة فيه في مجال العرض السينمائي وأنظمة الصوت والإضاءة باعتبار المسرح واحد من أهم المسارح التي تحتوي على هذه التقنيات في فلسطين، وشاهد في مسرح الأمير تركي فيلما وثائقيا عن جامعة النجاح الوطنية من إنتاج إذاعة النجاح، كما تجول الضيف في المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات وزار قاعات التدريب فيه واستمع إلى شرح مفصل من إدارة المعهد عن الأقسام التي يحتويها حيث أعرب عن إعجابه لما شاهده من تطور وتقدم في المجال التكنولوجي والذي يمتاز به المعهد.

كما قام السفير بجولة في ساحات ومرافق الحرم الجامعي الجديد والمسرح المكشوف وكليات الجامعة وأعرب عن سعادته للدور الكبير الذي تقوم به جامعة النجاح الوطنية في خدمة العملية التربوية في فلسطين.

وفي نهاية الزيارة قدم أ.د.حمد الله هدية تذكارية باسم جامعة النجاح الوطنية للسيد سكوت.