وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم:إفتتاح معرض رسومات الأطفال الدولي في قاعة مدرسة العدوية الثانوية بالمدينة

نشر بتاريخ: 10/03/2008 ( آخر تحديث: 10/03/2008 الساعة: 19:17 )
طولكرم - معا - أفتتح في طولكرم صباح اليوم، معرض رسومات الأطفال الدولي الذي اقامته بلدية طولكرم ومديرية التربية والتعليم والمقاطعات الفرنسية سين سان دونيه وفان دومارن، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل، وذلك في قاعة مدرسة العدوية الثانوية للبنات بالمدينة.

وقام كل من محافظ طولكرم العميد طلال دويلات ومحمود الجلاد رئيس البلدية ومحمد القبج مدير التربية والتعليم بإفتتاح المعرض، بحضور عبلة عواد نائبة رئيس البلدية وعدد من موظفي التربية والتعليم، والذي شارك في رسوماته أطفال فلسطينيين إلى جانب نظائرهم من الدول الأوروبية والأفريقية من بلدان المغرب والبرتغال والكاميرون ومالي.

وأعرب دويكات عن تقديره للجهود المميزة من أطفال فلسطين لإنتاج هذه الرسومات، التي عبروا فيها عن حقوقهم تعبيراً صادقاً لينقلوه إلى العالم، شاكراً كلاًً من بلدية طولكرم والفرنسيين لتعاونهم الدؤوب والمتواصل الداعم للشعب الفلسطيني.

واوضح القبج ان المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام، إشتمل على لوحات فنية نفذها طلبة المدارس الأطفال يمثلون (22) دولة في العالم ومنها فلسطين، حيث عرضت لوحاتهم في معارض دولية في فرنسا، منها خمس لوحات فائزة من طولكرم، حملت شعارات " كفى إساءة للطفل، للأطفال الحق في الحماية، الأطفال مستقبل لنا، لي الحق في المساواة وكفى استغلالاً لنا ".

من جانبه، رحب رئيس البلدية بالحضور مقدما شكره لمجلسي مقاطعتي فال دومارن وسان دونيه الفرنسيتين وشبكة التعاون الفرنسي لفلسطين الذي تربطهم والبلدية علاقات تعاون مثمنا دعمهم الكامل لبلدية طولكرم في مجالات متعددة مثل الصحة والبيئه والمياه .

وتطرق الجلاد للمشاريع المستقبلية، موضحاً انه تم تمويل بناء خزان مياه و توفير مولدات كهربائية لمضخات المياه وتوفير التمويل اللازم لشراء أجهزة لمختبر فحص المياه.

وفي مجال والرياضة والشباب تم تمويل إعادة تأهيل الملعب البلدي وغيرها من النشاطات الرياضية وفي مجال الصرف الصحي سيتم قريبا تمويل مشروع جديد لربط بعض أحياء المدينة بشبكة الصرف الصحي.

واضاف أنه في مجال الثقافة قام الفرنسيين بتوفير التمويل اللازم لإنشاء مكتبة الأطفال وحوسبة مكتبة البلدية العامة، بالإضافة إلى الدعم المقدم من خلال بلدية طولكرم إلى المركز الثقافي لتنمية الطفل حيث تم تمويل تأسيس مكتبة العاب ذهنية للأطفال وعيادة رعاية الأم والطفل في المركز، هذا بالإضافة لما تم تقديمه من معدات طبية لمستشفى الهلال الأحمر ومستشفى الشهيد ثابت ثابت من خلال البلدية.

وأعرب عن عظيم شكره لمديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم على مشاركتهم في المعرض الهادف ولكل من ساهم في إنجاحه.