وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي ينظم أربع ورش عمل وعرضين مسرحيين في عين يبرود ودورا القرع

نشر بتاريخ: 10/03/2008 ( آخر تحديث: 10/03/2008 الساعة: 20:40 )
رام الله-معا- ضمن النشاطات المتعلقة ببرنامج - يدا بيد- من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري - نظم اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي- الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع- الأحد والاثنين أربع ورش عمل تتعلق بالعنف الأسري في المجتمع الفلسطيني بالإضافة إلى عرضين مسرحيين لمسرحية بالك بتهون التي تتعامل مع الموضوع ذاته، في قريتي دورا القرع وعين يبرود في محافظة رام الله.

فقد تم تنظيم ورشة عمل أمس الأحد وأخرى اليوم الاثنين في مقر حركة فتح في قرية دورا القرع ناقشتا موضوع العنف الأسري من حيث الأسباب والدوافع كما استعرض المشاركون العديد من القضايا المتعلقة بهذا الموضوع بالإضافة إلى تأثير وجود قوات الاحتلال الإسرائيلي والدور الذي يلعبه وجود هذه القوات في عدم إيجاد الآليات اللازمة والضرورية من اجل الحد من ظاهرة العنف الأسري.

وقد حضر ورش العمل مندوبون عن كل من التنظيم- فتح- وجمعية دورا القرع التعاونية و نادي الشباب بالإضافة إلى مجموعة من النساء القياديات في القرية.

كما نظم الاتحاد ورشتي عمل أخريين في قاعة الجمعية النسائية في عين يبرود، حيث تعاملت مع الموضوع ذاته وقد حضر الورش مندوبون عن كل من المجلس القروي، الجمعية النسائية، مجلس الآباء والأمهات، بالإضافة إلى معلمات من روضة القرية وعدد من الطالبات الجامعيات والنساء في القرية.

بالإضافة إلى ذلك فقد تم عرض مسرحية بالك بتهون في كلا القريتين، المسرحية التي ألفها الكاتب سليم دبور تعالج قضية العنف الأسري بأسلوب مميز وهادف وقد لاقت نجاحا مميزا وإقبالا واسعا في أغلب القرى والبلدات التي عرضت فيها.

يشار إلى أنه بهذه الورش والعرضين المسرحيين تكون أطقم برنامج يدا بيد- قد أنهت المرحلة المتعلقة بمحافظة رام الله حسب البرنامج المقرر والتي تم خلالها تغطية عشرة من قرى المحافظة سوف يتم الانتقال بعدها لتنفيذ البرنامج - الذي يستمر لمدة ثلاثة أعوام وبلغت تكاليفه مليون ونصف المليون دولار مولتها الحكومة النرويجية من خلال الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية - في قرى وبلدات محافظة سلفيت.