وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سعد يفتتح ورشة الصحة والسلامة المهنية

نشر بتاريخ: 22/04/2019 ( آخر تحديث: 22/04/2019 الساعة: 09:31 )
سعد يفتتح ورشة الصحة والسلامة المهنية
رام الله- معا- افتتح شاهر سعد أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، ورشة عمل تدريبية في مدينة رام الله حول موضوع الصحة والسلامة المهنية، وذلك بمناسبة إحياء العالم ليوم الصحة والسلامة المهنية، الذي تحتفي به الإنسانية في الثامن والعشرون من نيسان من كل عام، ويندرج إحياء المناسبة هذا العام في فلسطين ضمن برنامج (العمل اللائق في فلسطين 2018 – 2022) الذي ينفذه الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بالتعاون مع العديد من الشركاء المحليين والدوليين ومنهم: منظمة العمل الدولية و وزارة العمل الفلسطينية وأصحاب العمل الوطنيين واتحاد الغرف التجارية والصناعية.
وأفاد "منير قليبو" مدير مكتب منظمة العمل الدولية في فلسطين، بأن البرنامج يتضمن مجموعة من التداخلات السياساتية والقانونية والحوكمة، والحكم الرشيد، وبناء وتعزيز القدرات للشركاء وبالأخص في موضوع التفتيش والصحة والسلامة المهنية.
يشار إلى أن الورشة نفسها ستتواصل على مدار ثلاثة أيام في فندق سيزر في رام الله، بمشارك ثلاثون متدرب ومتدربة، وهي تستهدف النقابيون والنقابيات ذوي الصلة والعلاقة بموضوع الصحة والسلامة المهنية من مختلف المحافظات.
كما شارك في الورشة نفسها مستشار منظمة العمل الدولية للتفتيش والصحة والسلامة المهنية في الإقليم العربي، المحاضر الرئيس الدكتور أمين الوريدات، وسيحاضر في المتدربين أيضاً الدكتور المهندس "نافذ الشعراوي" المدير التنفيذي للمعهد الوطني للصحة والسلامة المهنية وحماية البيئة في جامعة بوليتيكنيك الخليل.
كما شاهد المشاركين في الورشة فيلماً قصيراً لخص ما تقوم به منظمة العمل الدولية في فلسطين في مجال الدعم الفني لفلسطين في إطار التفتيش والصحة والسلامة المهنية.